×
×

جماعتان لحماية المستهلك والخصوصية تطالبان بحظر صفقة AdMobe

كشفت غوغل Google مؤخراً أن لجنة التجارة الاتحادية FTC في الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بتكثيف تدقيقها لصفقة الاستحواذ على أد موبي AdMob والبالغة 750 مليون دولار.

وقالت غوغل في الأسبوع الماضي أن لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية قد طلبت منها للمرة الثانية المزيد من المعلومات حول هذه الصفقة.

لكن كلاً من مجموعة Consumer Watchdog لحماية المستهلك، و مركز الديمقراطية الرقمية Center For Digital Democracy توجها بطلب إلى اللجنة المذكورة لمنع هذه الصفقة، لأسباب تتعلق بحماية المستهلك والمحافظة على خصوصيته.

وأشار كل من المجموعة والمركز السابقين في رسالة موجهة إلى لجنة التجارة الاتحادية أن استحواذ غوغل على AdMob من شأنه أن يقلل من المنافسة في سوق الإعلانات عبر وسائل الاتصالات المحمولة، كما قد تؤثر سلبياً على المستهلكين والمعلنين ومطوري التطبيقات وغيرهم.

كما تثير الرسالة المذكورة مخاوفاً حول خصوصية المستهلكين، حيث تدعي مجموعة حماية المستهلك أن كلاً من AdMob و Google يمتلكان قدراً كبيراً من المعلومات حول سلوك المستهلكين، بما في ذلك الموقع الجغرافي.

وتطمح غوغل بقوة لاستحواذ AdMob حيث تعتبر هذه الصفقة أكبر صفقاتها منذ استحواذها على DoubleClick بمبلغ 3 مليار دولار عام 2008

  • 11712
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE