×
×

كيف تقوم بتصدير إعدادات iGoogle إلى حساب آخر؟

إذا كنت من محبي iGoogle، فلا بد أنك قد قمت بإعداد خلاصات RSS والسمات والأدوات الأخرى التي تناسبك،.

ستتعرف اليوم من خلال موقع البوابة العربية للأخبار التقنية كيف يمكنك تصدير هذه الإعدادات إلى حساب Google آخر، بحيث لا تضطر لإعادة بناء صفحتك المفضلة من جديد (تم إعداد هذا الشرح على متصفح Google Chrome ).

ولأولئك الذين لا يعرفون الكثير عن iGoogle فهو طريقة لتخصيص صفحة Google الرئيسية، بحيث تتضمن مربع البحث والأدوات الخاصة التي يتم إعدادها بشكل شخصي، وهناك عدد كبير من الأمور التي يمكن إضافتها مثل الأخبار وأحوال الطقس وبريد Gmail وتقارير البورصة وخلاصات RSS من مواقع مختلفة والألعاب ومواعيد الأفلام والكثير غيرها. {الرابط المباشر لهذه الصفحة هو (www.google.com/ig)}.

كما يمكنك في الحقيقة تصميم صفحة iGoogle الخاصة بك بالشكل الذي تريده، ويمكنك اختيار العديد من السمات وتحريك مربعات الأدوات ونقلها ضمن الصفحة، وكذلك إنشاء تبويبات خاصة لادوات جديدة.

إذا كنت قد قمت بتخصيص صفحة iGoogle الخاصة بك سابقاً فإنه من الصعب حقاً البدء بتنفيذ هذه الإعدادات من جديد فيما لو رغبت بتغيير حساب Google الخاص بك.

1- لتصدير هذه الإعدادات وحفظها اضغط على (حسابي ) الموجود في الزاوية العليا اليسرى من صفحة الحساب (انظر الصورة 1).

2- بعد ذلك اذهب إلى مجموعة (منتجاتي ) واضغط على (إعدادات ) الموجودة بجانب أيقونة iGoogle (الصورة رقم 2).

3- مرر ضمن صفحة إعدادات iGoogle لتصل إلى خيار (تصدير / استيراد ) واضغط على زر تصدير لإنشاء ملف بصيغة XML وحفظه على جهازك (الصورة رقم 3).

4- إحفظ الملف على القرص الصلب لديك.

5- عند الرغبة بنقل هذه الإعدادات إلى حساب آخر قم باتباع الخطوات السابقة وصولاً إلى الخطوة 3 وفي نافذة (تصدير واستيراد) اختر (استيراد إعدادات iGoogle من ملف) وحدد الملف الذي قمت سابقاً بحفظه على جهازك الخاص ثم اضغط (تحميل).

ستستغرق هذه العملية ثوان قليلة لاتمام الاستيراد، وبعد الانتهاء منها اذهب إلى الصفحة الرئيسية وسوف تشاهد أن كل شيء في الحساب الجديد مطابق تماماً لحسابك القديم.

ستساعدك هذه النصيحة على توفير الكثير من الوقت والإحباط عند الانتقال إلى حساب جديد.

 

[nggallery id=11662]

  • 11662
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE