×
×

سامسونج تتصدر السوق العالمية لطابعات الليزر متعددة الوظائف

حققت سامسونج للإلكترونيات، المرتبة الأولى في السوق العالمية لطابعات الليزر متعددة الوظائف (MFP) بقياس A4 خلال الربع الثالث من عام 2009، حيث بلغت نسبة حصتها في هذه السوق 39.8% في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بفضل تركيزها الاستراتيجي على نهج الابتكار في هذا المجال الذي يشهد نمواً سريعاً.

ووفقاً للأرقام الصادرة عن شركة أبحاث ودراسات السوق IDC، فقد بلغت حصة سامسونج للإلكترونيات من السوق العالمية لطابعات الليزر متعددة الوظائف قياس A4 27.3%، مما منحها مركز الصدارة هذا المجال للربع التالي على التوالي. ومن جهة أخرى، فقد بلغت حصة سامسونج في سوق طابعات الليزر متعددة الوظائف لدولة الإمارات العربية المتحدة 40.05%، بينما بلغت حصتها من سوق طابعات الليزر الملونة 48.01%.

وفي هذا الصدد، قال مادهاف ناريان، مدير عام قسم تكنولوجيا المعلومات في سامسونج الخليج للإلكترونيات: “تحقق سامسونج نمواً قوياً في سوق الطابعات الرقمية، خلافاً لتوجهات أداء القطاع في هذه الفترة. ويرجع هذا الأداء المتميز إلى نهج الابتكار والريادة في تطوير طابعات ليزر شخصية مدمجة، هذا بالإضافة إلى شراكاتنا الاستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية الرائدة مثل مايكروسوفت وEMC، وقدرتنا على تزويد عملائنا من الشركات بالحلول المناسبة والموثوقة فور حاجتهم إليها”.

وفي سوق طابعات الليزر أحادية اللون متعددة الوظائف بقياس A4، تفوقت سامسونج على المنافسة العالمية، محققة حصة سوقية بلغت 26.%%. كما احتلت سامسونج مركز الصدارة في جميع الأسواق التي تتواجد فيها باستثناء أمريكا الشمالية، محققة حصة سوقية بلغت 29.3% في أوروبا، و39.9% في دول الكومنولث المستقلة، و20.1% في الصين، و34.1% في جنوب شرق آسيا، و34.6% في أمريكا اللاتينية، و40.6% في أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

أما في سوق طابعات الليزر الملونة متعددة الوظائف بقياس A4، فقد تصدرت سامسونج سوق أوروبا وجنوب شرق آسيا، بحصة سوقية بلغت 36% و32.6%، على التوالي. بينما ارتفعت حصتها في السوق العالمية لهذه الفئة إلى 31.3%، لتقلص الفارق بينها وبين مركز الصدارة.

وبدعم من مكانتها الرائدة في سوق طابعات الليزر متعددة الوظائف، ارتفعت الحصة السوقية لسامسونج في جميع فئات طابعات الليزر والطابعات متعددة الوظائف بقياس A4 بناء على مبيعات الوحدات من 15.3% في الربع الثالث لعام 2008 إلى 20.5% في الفترة نفسها من العام الحالي. وقد اتبعت وحدة الطابعات الرقمية لدى سامسونج استراتيجية تركز على طابعات الليزر، وخاصة الطابعات متعددة الوظائف، لما تتمتع به هذه الفئة من إمكانيات نمو قوية. وتظهر توقعات شركة IDC نمواً سنوياً في سوق طابعات الليزر متعددة الوظائف يصل إلى 18.8% خلال عام 2010، كما تتوقع أن يواصل هذا القطاع نموه بمعدل 12% سنوياً تقريباً حتى عام 2013، مقارنة بتوقعات نمو قطاع طابعات الليزر ككل بمعدل 4.7%، وطابعات الحبر بمعدل 3.3%.

وأضاف ناريان: “تعمل سامسونج على تغيير الأفكار التقليدية المتعلقة باقتصار طابعات الليزر على استخدامات الشركات، وذلك من خلال إحداث ثورة في مجال استخدام هذا النوع من الطابعات كأجهزة شخصية منزلية. وقد أنتجت الشركة بما تتميز به من ابتكار في هذا السوق مجموعة من الطابعات المدمجة بتصاميم متفوقة، منها موديلات توفر طباعة مصقولة عالية الجودة باللون الأسود، مما يقدم للسوق منتجاً شخصياً أكثر تميزاً”.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج تحرص على تطبيق استراتيجية تطوير توازن بين فئتي طابعات المستهلكين وطابعات الأعمال. ومن المتوقع أن يتعافى سوق طابعات الليزر الشخصية خلال عام 2010، بعد تراجعه في عام 2009. ومن المقرر أن تطرح سامسونج مجموعة من المنتجات الليزرية الشخصية الرائدة في مطلع العام القادم، تحقيقاً لالتزامها بتطوير طابعات عالية السرعة، إلى جانب تأمين قنوات التوزيع وعقد الشراكات مع مزودي الحلول في هذا القطاع.

  • 11656
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE