×
×

ماكافي تطلب من الشركات إعادة النظر تجاه أدوات تخزين البيانات المتنقلة

تحدّت شركة ماكافي اليوم الشركات لتعيد نظرها فيما يتعلق بتوجهها الخاص بأدوات تخزين الوسائط. وبتقديم منهجية عمل خاصة بالتوجه الذي يجب اتباعه عند التخطيط لاستراتيجيات البيانات المتنقلة، تهدف ماكافي لتزويد عملائها بـ “الحرية عبر الأمان”. وتتضمن معادلة ماكافي لمساعدة الشركات على تحقيق ذلك توفير التحكم في الأدوات والأجهزة وتشفيرها وسواقات USB المشفرة.

وقال براين بروك، مدير برنامج خدمات منتجات الحماية بشركة IDC: “تبحث المؤسسات عن سبل لحل المشكلة المتطورة والحساسة المتعلقة بفقدان البيانات عبر أجهزة تخزين الوسائط القابلة للنقل”، ثم أضاف “يجب أن يتم أخذ كافة جوانب أدوات تخزين البيانات التي يمتلكها الموظفون وسواقات USB التي تزودهم الشركة بها وتطبيق سياسة مؤسسية خاصة بالأجهزة وإدارتها بعين الاعتبار، وذلك بتكلفة ملائمة دون التضحية بعنصر الأمان. وتتطلب مجموعة حلول حماية متكاملة لأدوات تخزين البيانات المتنقلة ضوابط تعتمد على السلوك والمحتوى، وأجهزة مؤمنة بالكامل للمستخدمين مزودة بتقنيات مضادة للبرمجيات الضارة، وتكنولوجيا تشفير البرمجيات”.

أصبحت بيانات الشركات والموظفين تتميز بإمكانية تنقل أكبر من أي وقت مضى، وتزايدت أعداد أجهزة تخزين البيانات المتنقلة بمعدلات هائلة. وقد خلقت هذه التغيرات مخاطر وتحديات إدارية جديدة للأعمال باختلاف أحجامها، والذي يجب أن يؤدي بالتالي إلى تحديد سياسات والحفاظ على ضوابط كيفية تعامل المستخدمين مع الأدوات كأجهزة تخزين USB.

“لا يكفي مجرد التشفير” حسب قول جيرهارد واتزينجير، المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة حماية البيانات بشركة ماكافي، الذي يضيف قائلاً: “يجب على الشركات إدارة كيفية الاستخدام لتقليص حجم معدلات فقدان البيانات التي تضر بأعمالها، كما يجب عليهم أيضاً تفعيل الاستخدام الآمن لأجهز USB. وتعد ماكافي شركة الحماية الوحيدة التي تجمع بين التشفير ومركزية الإدارة. وذلك يمكّن المؤسسات من تزويد موظفيها بالوسائل الآمنة للقيام بمهامهم ورفع إنتاجيتهم- بطريقة آمنة”.

وبهذا الإعلان اليوم، تقوم ماكافي بتزويد الشركات والمؤسسات بوسيلة لإدارة أدوات تخزين البيانات المتنقلة عبر مزيج من نظم التحكم في الأدوات وأجهزة USB المشفرة وتشفير البرمجيات، تتكامل جميعها عبر ePolicy Orchestrator® (ePO™).

الحل المتكامل لأدوات تخزين البيانات المتنقلة

تقدم مجموعة McAfee Device Control الحماية ضد انتقال البيانات من نطاق تحكم الشركة إلى الأيدي العابثة عبر أدوات تخزين البيانات المتنقلة، كسواقات الـ USB ومشغلات الـ MP3 والاسطوانات المدمجة وأقراص الـ DVD. فهي تزود الشركات بالأدوات اللازمة لمراقبة وضبط كيفية نسخ المستخدمين للبيانات على هذه الأجهزة – بغض النظر عن ما إذا كانوا في المكتب أو في المنزل أو متنقلين.

وتقوم تكنولوجيا McAfee Endpoint Encryption باستخدام أحدث خوارزميات التشفير المتوفرة حالية في هذا المجال وتقنية تحكم محكمة لمنع الاقتحام غير المصرح به للبيانات الهامة والحساسة. ويقدم برنامج McAfee Endpoint Encryption حماية متعددة الطبقات تعنى بحماية نطاقات مخاطر محددة. ويمتد نظام التشفير ليشمل أجهزة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر المحمول وملفات الشبكة ومجلداتها والأجهزة المتنقلة وأدوات تخزين البيانات المتنقلة. كما يمكن للشركات حماية مدى واسع من المعلومات ومن ضمنها بيانات العملاء والممتلكات الفكرية والسجلات القانونية والمالية وبيانات تواصل الموظفين.

ومع أجهزة USB المشفرة من ماكافي، يمكن تشفير المعلومات التي يتم نسخها ونقلها على هذه الأجهزة ليتمكن الأفراد المصرح لهم فقط من الاطلاع عليها. ويوفر المزيج المكون من McAfee ePolicy Orchestrator والمجموعة الواسعة من أجهزة USB المشفرة قدرات إدارة وتطبيق مركزية من أداة تحكم منفردة، مما يحسن الحماية المؤسسية ويقلل التكلفة الكلية لامتلاكها.

  • 11653
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE