×
×

موزيلا تطرح إصداراً تجريبياً جديداً من فايرفوكس 3.6

أصدرت موزيلا Mozilla يوم الخميس الفائت الإصدار التجريبي “بيتا” الخامس من فايرفوكس 3.6 بدلاً من الانتقال إلى الإصدار RC، وهذا القرار قد يدفع إلى بدء توزيع الإصدار النهائي في مطلع عام 2010 بحسب ما صرح المدير التنفيذي للشركة أمس الجمعة.

وقد تم الإفراج عن الإصدار التجريبي الخامس كتحديث لمن يستخدم الإصدار الحالي، كما يمكن تحميله كاملاً من موقع موزيلا على الانترنت.

ويشمل الإصدار التجريبي beta 5 ما يقرب من 130 إصلاحاً للنسخة التجريبة السابقة التي أصدرتها موزيلا أواخر نوفمبر / تشرين الثاني الفائت، وتشمل الإصلاحات حل العديد من الأخطاء بما في ذلك مشكلة انهيار النظام في إصدارات ماكنتوش وكذلك عدد من الأخطاء في وضع التصفح الخاص في فايرفوكس، وكذلك عنصر الاسترجاع التلقائي لكلمة المرور ونموذج بدء التشغيل السريع.

ويمكن تحميل Firefox 3.6 Beta 5 من موقع موزيلا لأنظمة ويندوز وماكنتوش ولينوكس، أما المستخدمين الذين يستخدمون إصدارات سابقة من فايرفوكس 3.6 فيشاهدون إشعارات إلى الترقية في حال لم يحصلوا عليها بعد.

ويسيطر متصفح فايرفوكس على نحو 25% من سوق المتصفحات العالمية، وفقاً لإحصائيات نشرتها مؤخراً شركة Net Applications ، لكن خلال الأسبوع الماضي تراجعت حصة فايرفوكس قليلاً بسبب تجريب المستخدمين لمتصفح جوجل كروم الذي تم إصداره لأجهزة ماكنتوش ولينكوس في الثامن من الشهر الحالي.

رابط تحميل فايرفوكس:
http://www.mozilla.com/en-US/firefox/all-beta.html

  • 11646
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE