دراسات وتقارير

جوجل تمتثل لحكم محكمة سويسرية بشأن ستريت فيو

قالت شركة جوجل والسلطات السويسرية أن جوجل سوف تمتثل لحكم متوقع لمحكمة سويسرية فيما اذا كانت خدمتها على الانترنت والتي تعرف باسم “ستريت فيو” او مشهد الشارع لا تحمي الحياة الشخصية للناس باظهار وجوههم ولوحات ارقام سياراتهم.

وتواجه الشركة اتهامات بالاخفاق في اخفاء مثل هذه الصور الحساسة من خرائطها للصور بشكل كاف ووضع كاميرات في مكان مرتفع فوق مركبات التصوير بما يسمح لهم برؤية ما فوق الاسيجة وأسيجة الاشجار والجدران التي تحيط بالملكيات الخاصة.

وقال هانزبيتر تيير مفوض حماية البيانات الاتحادية والمعلومات في بيان يوم الجمعة “جوجل تلتزم بقرار نهائي لمحكمة سويسرية وستطبق ايضا ما يتعلق بالصور التي نقلت بالفعل الى خارج سويسرا”.

وكانت خدمة صور مشاهد الشوارع قد بثت مباشرة في سويسرا في منتصف اغسطس اب بعد ان سببت بالفعل جدلا في بريطانيا واثارت قلقا عندما بدأت مركبات مزودة بكاميرات مناظير افقية في التقاط صور في المانيا في وقت سابق من هذا العام.

وقال تيير ان جوجل يمكن ان تستمر في التقاط صور الطرق في سويسرا شريطة ان تعطي اخطارا قبل اسبوع على الاقل عن المكان الذي سوف تلتقط منه الصور لكن لن يسمح لها ببث الصور على الانترنت حتى قرار المحكمة النهائي.

وقال بيتر فليشر مستشار الخصوصية العالمية في شركة جوجل “سررنا بأننا توصلنا الى هذا الاتفاق مع السيد تيير والذي يمكننا بموجبه التقاط صور لمشاهد الشوارع”.

“لكن لن نبث على الانترنت اي صور اخرى عن مشاهد الشوارع حتى صدور قرار المحكمة الادارية الاتحادية”.

وقال مصدر قريب من هذه الاجراءات ان من غير المرجح صدور قرارا نهائي للمحكمة خلال العام المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى