×
×

اريكسون تعلن إطلاق أول شبكة للجيل الرابع (LTE) في استكهولم

اعلنت شركة اريكسون عن إطلاق أول وأكبر خدمات الجيل الرابع في العالم أمس بواسطة شبكة تلياسونيرا (TeliaSonera) وإريكسون في استكهولم ، و هوأكبر مشروع على الإطلاق يتم بدؤه قبل الوقت المحدد له ، والذى يتميز بالسرعات الفائقة تجعل بالإمكان إرسال واستقبال الفيديو عالي الجودة HD video .

وتعد الشبكة التجارية للبرودباند المحمول في استكهولم تلياسونيرا (TeliaSonera) هي الآن أسرع وأكبر شبكة على مستوى العالم ، وقد أعرب كارل هنريك سفانبيرج الرئيس التنفيذي لشـركة إريكسون (NASDAQ:ERIC) عن سعادته البالغة بهذه اللحظة التاريخية قائلاً : ” إن العصر الجديد للبرودباند المحمول قد بدأ اليوم . ومن خلال تكنولوجيا الـ LTE التي تسمى الجيل الرابع فإن تجربة البرودباند المحمول ستصل إلى مستويات لا تضاهـى ، فسـرعة الـ LTE تمكن المستخدم من الحصول على البرودباند بسهولة فائقة ” .

وقد صممت تكنولوجيا الـ LTE التي تعتبر الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصال المحمول من أجل نقل كميات ضخمة من البيانات بأقل تكلفة وطاقة ممكنة ، مع تحقيق الاستخدام الأمثل لنطاق الترددات بسرعات عالية على توصيلات شبيهة بالألياف عبر الأثير. وعن طريق تقليل زمن وصول المعلومة فإن بإمكان المستخدمين الاستمتاع بكل أنواع الخدمات الإليكترونية مثل الفيديو عالي الجودة HD video والألعاب الإليكترونية وهو ما يمكن أن نسميه ” الاستمتاع بأي شيء في كل مكان و كل زمان بدون أي مجهود ” .

ويقول كينيث كارلبيرج رئيس الخدمات المحمولة في تلياسونيرا (TeliaSonera) : ” إننا فخورون جدا بأن نكون أول مشغل في العالم يقدم لعملائه خدمات الجيل الرابع ، وبفضل التعاون الناجح مع شركة إريكسون استطعنا أن نطلق خدمات الجيل الرابع لعملائنا في استكهولم قبل الوقت الذي كان مخططاً له ” .

إن وسط استكهولم الآن مغطى بشبكة LTE الأمر الذي يجعله أكبر توظيف للشبكة حتى اليوم ، ويعتبر عملاء شركة تلياسونيرا (TeliaSonera) بفضل ذلك أول العملاء الذين يتمتعون بهذه التكنولوجيا عن طريق أجهزة Samsung LTE dongles المتاحة الآن في الأسواق .

وقد أكملت شركة إريكسون تسويق منتجات الـ LTE الخاصة بها ، وأصبح التصنيع بكميات أكبر متاحاً لمزيد من التوظيف في المستقبل ، كما تم اختبار توافقية الأجهزة بدقة على عدد من الأجهزة وعدد من شبكات المشغلين .

  • 11622
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE