×
×

«بريتيش تيليكوم» و«سيسكو» تبادران لإطلاق خدمة الاتصالات الموحَّدة المُستضافة

أعلنت اليومَ «بريتيش تيليكوم» (بي تي) و«سيسكو» عن توثيق شراكتهما بعيدة الأمد عبر توفير حلول اتصالات موحَّدة ابتكارية، إذ أطلقت الشركتان العالميتان حلولَ اتصال عبر بروتوكول الإنترنت مبنيَّة على البيئة السحابية ضمن حزمة حلول الاتصال والتعاون «وَنْ ڤويس» OneVoice من «بي تي». إذ ستوفر الشركتان العالميتان خدمة اتصال عالمية مُستضافة عبر بروتوكول الإنترنت للأعمال تتسم بتدرجية عالية تتواءم مع احتياجات الشركات المتفاوتة، الأمر الذي يتيح لتلك الشركات الحدّ من تكلفة الاستثمار المُباشر وتسريع نشر حلول الاتصال الموَّحدة الشاملة. وتعمل «بي تي» عن قُرب مع «سيسكو سيرڤسز» لتشييد البنية التحتية الافتراضية التي تعتمد عليها عملية توفير الخدمة.

وتعدُّ خدمة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت المُستضافة أول خدمة من نوعها في العالم، فهي تعتمد على منظومة Cisco® Hosted Unified Communications Services كمنصَّةٍ للاتصالات الصوتية التعاونية. وتتيح هذه الخدمة للشركات إيصال الخدمة الصوتية والنقَّالة وخدمات البيانات إلى كلِّ سطح مكتب على امتداد أعمالها، وذلك باستعمال تقنيات الحوسبة السحابيَّة من «بي تي» و«سيسكو»، كما ستتيح هذه الخدمة الفائقة للشركات السَّاعية إلى تحقيق الإدارة الحازمة لنفقاتها الرأسمالية أن تأخذ خطوتها الأولى نحو عالم الاتصالات المتقاربة مستفيدةً من حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت، والبريد الصوتي، والاتصالات الجماعيَّة، وتقنية التراسل الموحَّدة كخدمة، عبر هيكلية تسعير مُقتصدة تُحسب عن المستخدمين الفعليِّين.

وتتوافر خدمة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت المُستضافة اليوم بالمملكة المتحدة، فيما من المقرَّر أن تتوافرَ للشركات في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عام 2010، ثم تليها منطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي. كما ستستفيد الشركات من استضافة كافة احتياجاتها من الاتصالات الموحَّدة عبر مشروع «بي تي» المعروف باسم شبكة القرن الحادي والعشرين (21CN) وعبر مراكز البيانات الآمنة. وعند اقتران ذلك بخدمات «وَنْ ڤويس» من «بي تي»، ستتمكن الشركة العالمية من نشر الخدمات الفائقة، بسرعة استثنائية، للمواقع الصغيرة والكبيرة، لتحقِّقَ لها وَفْراً كبيراً في تكلفة الاتصالات من جهة، وفاعلية تشغيلية يمكن التنبؤ بها.

وفي هذا الصَّدد، قال كريس بارنارد، مدير بحوث الاتصالات والشبكات الأوروبية في المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي»: “المنهجية الاقتصادية الكلية المتبعة في ظلِّ الظروف الاقتصادية الراهنة تستلزم نشر حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت. إذ أن هذه الخدمة مبنيَّة على نمذجة النفقات التشغيلية لتوفِّر للشركات، في ظل الظروف الاقتصادية الضبابية الحالية، المرونةَ اللازمةَ، وتمكّنها في الوقت نفسه من الحدّ من المخاطر والتحكم بالتكلفة التشغيلية بشكل أفضل”.

وتعدُّ شبكة الحزمة العريضة الوطنية (N3) التابعة لخدمة الصحَّة الوطنية «ناشيونال هيلث سيرڤس» من أبرز عملاء «بي تي» الذين يستخدمون الخدمة الآن في المملكة المتحدة. إذ تصل الشبكة المذكورة بين أكثر من 1.3 مليون من موظفي الخدمة الصحية العامة بالمملكة المتحدة، وهي مبنيَّةٌ على تقنية الاتصال عبر تقنية بروتوكول الإنترنت المُستضافة من «بي تي»، والتي تسمِّيها N3 Hosted Voice Services، حيث توفِّر هذه الخدمة اتصالات مجانية عبر الشبكة ومكالمات هاتفية نقالة بتكلفة أقل بكثير بين المواقع الطبية المختلفة على امتداد الشبكة.

وقال د. إنديرجت ماروك، مدير الممارسة الطبية في مركز «روتون بارك» الطبي في بيرمنغهام: “بفضل تقنية N3 Hosted Voice Service، حققنا وفراً كبيراً في التكلفة التشغيلية، ويفوق هذا الوفر تكلفة استئجار أجهزة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت المطلوبة. وهكذا، أصبحنا نملك نظاماً جديداً كلياً دون تكلفة إضافية، كما أصبحنا نوفر نحو 20 بالمئة مقارنةً بفواتير الاتصالات السابقة”.

وعلى الصعيد نفسه، قال نيل ساتون، نائب رئيس الحزمة العالمية في «بي تي غلوبال سيرڤسز»: “بطبيعة الحال، تملك الشركات اليوم بنى تحتية متعدِّدة ومتباعدة وموزَّعة للتقنية المعلوماتية والاتصال، وهذا يحدّ من فاعلية الاتصال والتواصل. وستساعد الشراكة بين بي تي وسيسكو في مجال حلول الاتصالات الموحَّدة المبنية على التقنية السحابيَّة الشركات في الحدِّ من النفقات الرأسمالية في مثل هذه الأوقات العصيبة، كما ستمكِّنها من توفير الأدوات المعزِّزة للإنتاجية والفاعلية”.

من جهته، قال كريس ديديكوت، رئيس «سيسكو» أوروبا: “توطِّد اليوم سيسكو وبي تي علاقتهما الوثيقة عبر إطلاق حلول اتصال موحَّدة ثورية حقيقية ستتوافر للعملاء عبر البيئة السحابية وبأسعار تحدُّ من التكلفة التشغيلية إلى مستويات قياسية. ونعتقد أنَّ هذه الخدمة المُستضافة الجديدة ستمكِّن الشركتين العالميتين من توفير الفوائد الجمَّة لحلول الاتصالات الموحَّدة للمزيد من عملائهما حول العالم”.

  • 11607
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE