×
×

مجموعة جبار تستحوذ على 'ايكو' الشبكة الإعلانية في المنطقة

كشفت شركة ايكو ikoo.com، الشبكة الإعلانية عبر الإنترنت بالمنطقة، النقاب عن هويتها الجديدة والتي تم الاعلان عنها بعد استحواذ مجموعة جبار للإنترنت على الشركة. وتأسست شركة ايكو ikoo.com في العام 2005 تحت العلامة التجارية إيماركتنج، ونمت لتصبح أكبر شبكة إعلانية في العالم العربي تضم أكثر من 120 موقع إلكتروني وتجتذب جمهوراً يزيد عن 35 مليون زائر في الشهر، في حين يزيد حجم تصفح مواقع الشبكة عن 1.4 مليار صفحة شهرياً.

رحب خالد جباصيني، مؤسس شركة ايماركتنج ورئيسها السابق بإنضمام الشركة إلى مجموعة جبار للإنترنت وأشار إلى أن ايكو ستحافظ على مكانتها الحالية وستعمل على التوسع في ظل الإدارة الجديدة. وصرح: “أشعر بالفخر اليوم لانتقال ايكو إلى مجموعة جبار للإنترنت، هذه خطوة كبيرة ومهمة بالنسبة لـ ايكو حيث أنها تبرز الإنجازات التي حققتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية”.

وستركز ايكو تحت إدارتها الجديدة على توسعة شبكتها من خلال ضم المزيد من المواقع والناشرين بشكل يضمن التنوع في التخصصات التي تغيطها الشبكة، والتي تتضمن الرياضة والمرأة والأخبار والأعمال، كما وستعمل مع المعلنين والوكالات الإعلانية على تطوير حملات إعلانية ناجحة تلبي احتياجاتهم.

وقد صرح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة ايكو عصام بايزيدي: “نجاح ايكو في بناء أكبر شبكة إعلانية في المنطقة جعلها محط أنظار المعلنين وشركات الإنترنت على حد سواء، فلقد نجحت في بناء جمهور من ملايين المستهلكين العرب من مختلف المستويات والاهتمامات، مما يجعل من تلك الشبكة وسيلة إعلانية مهمة”.

وقد أعلن بايزيدي عن إندماج نظام كلمات (Kalimat) الإعلاني مع أيكو، وأضاف: “نحن سعداء بانضمام كلمات إلى ايكو، والذي يُوفر نظاماُ متكاملاً يمكن المعلنين من إدارة الحملات الإعلانية النصية على شبكة ايكو بشكل أوتوماتيكي، حيث يتيح الفرصة لإطلاق وإيقاف الحملة، التحكم بالميزانيات والأسعار، بالإضافة إلى الكلمات المفتاحية التي تطلق الإعلانات”.

من ناحيته علق سميح طوقان، الرئيس التنفيذي لمجموعة جبار للإنترنت، على هذا الاستحواذ: “تأتي هذه الخطوة كحركة طبيعية لمجموعة جبار، خصوصاً مع النمو المستمر لقطاع الإعلان عبر في الإنترنت، وايكو تعد الأكبر في هذا المجال في المنطقة، ويعد هذا القرار جزء من مخططات المجموعة لتطوير الإنترنت في العالم العربي”.

ومن خلال تعدد الحلول الإعلانية وطرق تسعير الإعلانات، وشبكة من المواقع الإلكترونية تصل إلى أكبر شريحة من الجمهور، تضمن ايكو أفضل عائد على الاستثمار في الحملات الإعلانية.

  • 11560
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE