×
×

إعلانات Google تظهر على محرك بحث منافس

ربما كان الأمر سيئاً بما فيه الكفاية عندما وضع محرك البحث Bing إعلانات على موقع Google، وذلك في فترة اطلاقه بهدف جذب الناس للدخول إليه والتحقق من إمكانياته، لكن الأمر انقلب الآن وأصبحنا نشاهد إعلانات لجوجل على محرك البحث الخاص بمايكروسوفت.

وقد طرح محرك البحث Google منذ نحو شهرتقريباً خدمة للبحث عن الموسيقى، ولكن ربما معظم الناس لم يعرفوا بوجودها حتى الآن، إلا إذا بحثوا عن أغنية معينة أو فنان مثل “Muse” على Google،وحتى ذلك الأمر قد لا يشعرهم بوجود موقع منفصل لأن النتيجة تظهر على شكل روابط دعائية في أعلى يمين نتائج البحث الأساسية.

لكن محاولة البحث عن “Muse songs” على محرك البحث Bing تظهر لنا إعلاناً مدفوعاً لخدمة Google Music كما تظهر إعلانات لفنانين آخرين.

ويعلم الجميع أن إعلانات البحث فعالة جداً، فإذا كان الناس يبحثون في محرك بحث Bing عن فنان أو أغنية، فإن شراء الإعلانات على محرك البحث هذا هي إحدى الطرق لتعريفهم بإمكانية الحصول على نتائج البحث في جوجل أيضاً.

بطبيعة الحال فإن مايكروسوفت سعيدة لجعل جوجل يدفع الأموال “والعكس بالعكس”، لكن رؤية إعلان لمحرك بحث على محرك بحث آخر منافس يبدو وكأنه عمل بائس، كما أنه أفضل إعلان لمايكروسوفت لأنه إقرار من جوجل بأن شراء الإعلانات على بينغ هو فكرة جيدة.

  • 11559
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE