مايكروسوفت تزود محرك البحث Bing بخرائط مميزة

194

خطت شركة مايكروسوفت خطوة كبيرة إلى الأمام بإضافة الخرائط الغنية وبيانات الصور إلى محرك البحث Bing، لكنها ما تزال بحاجة إلى إضافة المزيد كي تنافس خرائط جوجل Google Maps الضخمة.

وقد تم الإعلان عن الإصدار بيتا من خرائط بينغ Bing Maps خلال عرض تقديمي لمايكروسوفت، كما تعتزم مايكروسوفت إضافة ميزة تحاكي خدمة جوجل ستريت فيو Google Street View تدعى ستريت سايد Streetside إلى خرائط بينغ، فضلاً عن تعزيز ميزة “صورة عين الطائر” التي تمنكنك من رؤية المدن من الأعلى.

وقد أجرينا تجارباً على خرائط بينغ التجريبية الجديدة تضمنت استعراض شوارع نيويورك وسان فرانسيسكو وإجراء عمليات بحث مختلفة، ووجدنا أن أفضل مافيها حتى الآن هو الانتقال الممتاز بين مستويات الدقة العالية للشوارع، وبين عرض الصور بطريقة”عين الطائر” وأنت تجوب أنحاء المدينة، مما يمنحك شعوراً حقيقياً بالقيادة والتحليق حول المدينة.

ولسوء الحظ فإن أسوأ مافي الأمر أنك ستحتاج إلى تحميل تطبيق مايكروسوفت سيلفر لايت Microsoft Silverlight كي تستطيع رؤية الصور الحية (ومع ذلك يمكنك استخدام خرائط بينغ بدونها)، ويمكن أن تلاحظ عند استخدام التطبيق انخفاض موارد النظام بشكل ملحوظ.

تتميز خرائط مايكروسوفت بالصور ذات الجودة وتحديد المواقع بدقة، كما أن نظرة عين الطائر قد حسنت إمكانية مشاهدة منظور للطرق المخفية خلف المباني، إضافة إلى إمكانية تسمية المباني البارزة على الخريطة.

وعند التمرير حول المدينة بوضعية عين الطائر يمكن مشاهدة معارض صورة جيوغرافية تم إنشاؤها باستخدام Microsoft Photosynth ، وعند الضغط على أيقونة الرجل الأزرق (الذي يظهر في جوجل ستريت فيو باللون البرتقالي) يمكن الاختيار بين طريقة عرض Streetside أو Photosynth ،وعند الضغط على الأيقونة الخضراء الخاصة بمكان معين، يمكنك مشاهدة معرض صور لعدة لقطات من المكان المحدد.

كما يمكنك مشاهدة متاحف كبرى مثل متحف نيويورك ومتحف متروبوليتان للفنون على سبيل المثال، وكذلك معاينة المبنى من وضعية عين الطائر.

يمكن تجربة الخدمة الجديدة من خلال هذا الرابط:
http://www.bing.com/maps/explore/

 

[nggallery id=11542]

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد