×
×

نوكيا تقدم خدمة الخرائط والملاحة في الأردن

أعلنت نوكيا، الشركة المتخصصة في الاتّصالات المتحرّكة، عن إطلاق خدمات الخرائط والملاحة في الأردن .Ovi Maps 3.0. وتوفّر حلول الخرائط والملاحة التي تقدّمها نوكيا للأشخاص خصائص الملاحة، والمضمون المحلّي والخرائط العالميّة مباشرة على هواتفهم المتحرّكة.

قال بروس هاو مدير التسويق في نوكيا المشرق: “بنقلنا للملاحة من السيّارة إلى جيوب زبنائنا، تكون نوكيا قد مكنت كل المستخدمين الأردنيين من الإستطلاع والإستكشاف”. ولا شك في ان الحصول على خرائط Ovi على هواتفهم المتحرّكة يمنح مستخدمي الخليوي معرفة جديدة بالبيئة التي تحيط بهم مع إمكانية استكشاف أماكن جديدة و مشاركتها مع أصدقائهم عبر استخدام خدمة الرسائل القصيرة (SMS) أو خدمة الرسائل المتعددة الوسائط (MMS) أو البلوتوث (Bluetooth)”.

وقد تم تعزيز تطبيق خرائط Ovi على هاتف نوكيا بميزات وخدمات إضافية، ما يفتح المجال واسعا أمام عالم جديد من الإمكانات مع خرائط أفضل من السابق: أقمار صناعية ذات نقاوة عالية وخرائط أرضية، الدوران، الانحدار، الرؤية الليلية والمشاهد عن علو منخفض ومشاهد عامة من الجو. وسوف تكون خرائط Ovi للأردن من نوكيا متوافرة ابتداء من تشرين الثاني.

ولا شك في أن السير من مكان لآخر باستخدام WALK، نظام الملاحة الخاص بالمشاة الذي تم تعزيز قنواته ليستفيد منه السائرون، بات يوفر اتجاهات أفضل.

أما DRIVE، فهو نظام ملاحة من الطراز العالمي قد تم تجهيزه بشكل كامل. ويقودك هذا النظام بفعالية من النقطةA إلى النقطة B من خلال ارشاد مرئي مفصّل. وهو يساعد على تحديد المكان الذي تتواجد فيه من خلال إعطائك معلومات عن الأبنية والمستديرات والشوارع المحيطة. وفي حال استخدام الهواتف الحديثة من نوكيا، هو يدلك أيضا على الاتجاه الذي تسير فيه من خلال بوصلة تم تزويد الهاتف بها لتحديد الاتجاه.

ويتم توفير خدمات خرائط Ovi عبر شركة Navteq التي اشترتها نوكيا في نهاية العام 2007. وستُقدّم بيانات خريطة الأردن مجانا وهي تتضمن تغطية مفصلة وشاملة للطرق بطول 28,621 كيلومترا وتشمل 100 بلدية، إضافة إلى أسماء الشوارع واتجاهاتها.

وبذلك، تكون نوكيا قد غطت شبكة الطرقات في الأردن بنسبة مئة في المئة، ومن ضمنها الطرقات السريعة الرئيسية التي تربط المدن الأردنية الكبيرة ببعضها. ومع تحديد أكثر من 13,500 نقطة اهتمام (point of Interest) تشمل الفنادق والمطاعم وأماكن العبادة والمراكز التجارية ومحطات التزوّد بالوقود وغيرها، تتيح نوكيا لزبائنها اكتشاف الأردن بطريقة جديدة ومثيرة.

ويمكن تحميل الخرائط مجانا وبشكل مباشر على هواتف معينة أو من خلال استخدام محمِّل الخرائط الخاص بنوكيا (Nokia Map Loader) على الكمبيوتر.

ولاحقا في نوفمبر 2009، سوف تطلق نوكيا موقع “Get To Good Things” للزبائن الأردنيين، الأمر الذي سيتيح لهم إضافة نقاط اهتمام خاصة بهم في الأردن ومشاركتها مع العالم.

وتعتبر نوكيا أكبر مصنّع لأجهزة GPS في العالم، وهي توفر خدمات Ovi حول الكرة الأرضية. وقال محمد الشيخ مدير خدمات التسويق في نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا: “إننا نحرص باستمرار على تقديم هذه الخدمات لمستخدمي نوكيا في المنطقة بطريقة مناسبة وسهلة المنال. ومع الخرائط ونظام الملاحة، تمكنا من تقديم الملاحة بالتوجيهات الصوتية في عدد من اللغات المحلية بهدف تمكين المستخدمين من استعمال نظام الملاحة الصوتية بلغتهم الأم أينما كانوا في العالم. ومن خلال هذه الخدمات الحديثة، تكون نوكيا قد وفت بتعهداتها بتقديم تطبيقات ملاحية فريدة للمستخدمين الأردنيين أينما كانوا في العالم”.

وتم تعزيز خدمة خرائط Ovi للهواتف الخليوية من خلال ميزات وخصائص إضافية، ما يفتح المجال واسعا أمام عالم جديد من الامكانات مع:

•خرائط محسّنة أكثر من السابق توفرها الأقمار الصناعية العالية النقاوة إضافة إلى خرائط أرضية.
•معلومات شاملة ووافية عن نقاط الاهتمام عبر Lonely Planet و Michelin و Wcities.
•خدمة الاستعلام عن حالة الطقس مع توقعات على مدى الأربعة والعشرين ساعة والخمسة أيام المقبلة.
•السير من مكان لآخر – مع نظام ملاحة للمشاة الذي تم تعزيز قنواته ليستفيد منه السائرون في تحديد اتجاهاتهم بشكل أفضل سواء في المدينة وفي أي مكان في الهواء الطلق.
•القيادة مع نظام أمان معزز من خلال نظام الملاحة الخاص بالسيارة مع خصائص مطوَرة.

  • 11537
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE