×
×

«الاتصالات السعودية»: 3 مليارات مكالمة جوال ورسالة قصيرة خلال 3 أيام في الحج

كشفت شركة «الاتصالات السعودية» أن حجم المكالمات والرسائل القصيرة بلغ 3 مليارات، توزعت بين 1.8 مليار مكالمة جوال، و1.2 مليار رسالة قصيرة، خلال 3 أيام في حج هذا العام، مشيرة إلى أنها واكبت الارتفاع الكبير لحجم حركة الاتصالات الخدمات الصوتية والمعلوماتية أثناء حج هذا العام.

وذكرت «الاتصالات السعودية» في بيان وزع أمس أن الشركة قامت باستعدادات مبكرة وحشد كل الطاقات البشرية، وجهزت جميع الأنظمة لزيادة الحركة المتوقعة التي واكبها العرض التاريخي غير المسبوق لشركة «الاتصالات السعودية»، لتقديم مكالمات مجانية لمدة شهر كامل لكل عملاء المفوتر.

وأوضح الدكتور زياد العتيبي، رئيس مجموعة «الاتصالات السعودية» بالإنابة، أن الشركة قامت بتنفيذ الكثير من التوسعات الكبيرة في منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في سبيل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وسجلت شبكة الجوال يوم التروية ويوم عرفة وأول أيام العيد أرقاما قياسية لم يتم الوصول إليها سابقا في جميع المناسبات العامة.

وبحسب العتيبي، سجلت الحركة للمكالمات الصوتية زيادة بمقدار 22 في المائة عما تم تسجيله في الفترة المقابلة من العام الماضي، فقد زاد عدد المكالمات الصوتية خلال الفترة المذكورة 1.8 مليون مكالمة، فيما سجلت الرسائل النصية زيادة بنسبة 50 في المائة عن العام الماضي، حيث تم إرسال ما يزيد على 1.2 مليون رسالة.

وأضاف «سجلت المكالمات الدولية زيادة بنسبة 12 في المائة، حيث وصل عدد المكالمات الدولية ما يزيد على 250 مليون مكالمة، وقد كانت جميع المؤشرات لشبكة الجوال ممتازة، حيث لم تتجاوز سقوط المكالمات أو الاختناقات نسبة 0.5 في المائة، وهو ما يعتبر أفضل من المؤشرات الدولية القياسية على الرغم من الظروف الجوية المتقلبة والأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة المقدسة والمشاعر خلال الأيام الماضية والتي صاحبها انقطاع الكهرباء في المنطقة والاعتماد على التجهيزات الاحتياطية للشركة».

وزاد العتيبي حول السعات الشبكة، أنها وصلت وفقا للسعات المتاحة لشبكة الجوال في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلى ما يزيد على 7 ملايين جوال، وذلك من خلال أحدث التقنيات للجيل الثاني والثالث المطور، حيث يزيد عدد المحطات في المشاعر المقدسة على 1000 محطة، بالإضافة إلى ما يزيد على 35 محطة متحركة.

وفيما يتعلق بخدمات النطاق العريض، ذكر العتيبي أنه تم تسجيل حركة عالية جدا لخدمات النطاق العريض من خلال الشبكات الهاتفية الأرضية DSL ومن خلال «جوال نت»، موضحا أن إجمالي الحركة خلال هذه الفترة بلغ ما يزيد على 1300 تيرابايت، وهو ما يزيد على 90 في المائة من حجم حركة الإنترنت في المملكة.

وبين العتيبي أن «الاتصالات السعودية» تمتلك أكبر شبكه للجوال والهاتف الثابت والنطاق العريض، حيث يزيد عدد مواقع الجوال على 15 ألف موقع تغطي ما نسبته 99 في المائة من المناطق المأهولة جغرافيا وما يزيد على 7000 قرية وأكثر من 37 ألف كم من الطرق وبسعة تزيد على 28 مليون عميل.

  • 11500
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE