×
×

ماندريفا تطرح توزيعة جديدة من لينكس من خلال USB Flash

قامت ماندريفا Mandriva لأحد مطوري نظام لينكس Linux بطرح تحديث لنظام التشغيل Mandriva Flash 2010 والمتضمن نسخة قابلة للإقلاع من خلال محرك أقراص USB Flash

وسيكون Mandriva Flash 2010 متوفراً اعتباراً من منتصف كانون الاول / ديسمبر 2010 متضمناً آخر إصدار من Mandriva Linux على محرك أقراص فلاش خارجي بسعة 8 جيجابايت والذي يتضمن مساحة حرة تعادل 6GB لتخزين الملفات والمستندات الخاصة بالمستخدم.

وتعتبر ماندريفا هذه الطريقة في توزيع نظام التشغيل لينكس بأنها “الرفيق المثالي للمسافر”، كما يمكن للمستخدمين حمل سطح مكتبهم معهم حيثما يذهبون.

وبحسب الشركة فإن النظام Mandriva Linux 2010 يعمل بكل بساطة خلال ثوان من توصيل قطعة الـ USB إلى جهاز الكمبيوتر، حيث يصبح جاهزاً للعمل والاتماع للموسيقى وتصفح الانترنت.

وفضلاً عن كونه نسخة “حيوية” من نظام لينكس، فإنه بإمكان المستخدمين أيضاً بنقرات قليلة تحميل النظام Mandriva Linux 2010 على جهاز كمبيوتر أو محطة عمل.

كما أن Mandriva Linux 2010 يمتاز بميزة جديدة تدعى “سطح المكتب الذكي Smart Desktop” التي تسمح للمستخدمين تجميع مستنداتهم وملفاتهم على شكل مشاريع “projects”.

كما تتضمن التوزيعة أيضاً متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox وبرنامج البريد الإلكتروني Thunderbird إلى جانب برنامج سكايب وشريط أدوات جوجل وتطبيق البرامج المكتبية OpenOffice.org .

ونذكر أخيراً أن Mandriva Linux 2010 متاح في متاجر ماندريفا بسعر 49.90 يورو.

  • 11498
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE