×
×

نمو متزايد لمشاهدة الفيديو عبر الانترنت

نشرت كومسكور ComScore المتخصصة بإجراء البحوث الاحصائية على شبكة الانترنت، أمس الأربعاء تقرير شهر أكتوبر / تشرين الأول لاحصائيات مشاهدة الفيديو على الانترنت.

وعلى الرغم من عدم وجود مفاجآت في المواقع التي احتلت قمة الترتيب، فإن الارقام تلقي الضوء على اهتمامات المستخدمين الذين يشاهدون الفيديو على الانترنت.

ووفقاً لشركة الأبحاث فإن أكثر من 167 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية استخدموا مواقع الفيديو على الانترنت خلال الشهر الفائت، حيث شاهدوا 28 مليار عرض فيديو، وكان لجوجل النصيب الأكبر حيث حاز على نسبة مذهلة وصلت إلى 38% من عروض الفيديو، مع 99% منهم عن طريق يوتيوب.

وحل في المركز الثاني موقع هولو Hulu الذي قدم 856 مليون عرض فيديو وحصل على نسبة 3.1% من حصة السوق، فيما جاءت مايكروسوفت في الترتيب الثالث مع 451 مليون عرض فيديو وحازت على حصة تسويقية تعادل 1.6%.

كما ألقت كومسكور الضوء على العدد الكلي للمشاهدين الذين شاهدوا محتوى الفيديو خلال شهر أكتوبر الفائت، ووجدت أن معدل مشاهدة الشخص الواحد هو 167 عرض فيديو خلال الشهر، وقد جذبت مواقع جوجل 126 مليون مشاهد فريد، بينما حققت شبكة فوكس الإعلامية 53 مليون مشاهد فريد، أما موقع ياهو فقد جذب 50 مليون مشاهد.

أما موقع هولو فبالرغم من عدم إحرازه أي من المراتب الثلاثة الأولى من حيث عدد المشاهد الفريد، فإن المشاهدة على هذا الموقع بلغت 20.1 عرض لكل مستخدم.

  • 11496
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE