جوجل تبدأ قريبا بث صور الاثار العراقية على الانترنت

90

اعلن المدير التنفيذي لشركة جوجل الاميركية البدء قريبا بترقيم التحف والوثائق التابعة للمتحف الوطني العراقي.

وقال اريك شميت في اليوم الاول من زيارته التي تستمر ثلاثة ايام للصحافيين ان 14 الف صورة تم التقاطها في المتحف ستكون متوفرة مجانا على الانترنت مطلع العام المقبل.

واضاف ان “مهمة جوجل في كل انحاء العالم هي جعل المعلومات متوفرة للجميع. هناك كم هائل من المعلومات في العالم العربي من الصعب فهمها على نطاق واسع، كما انها لا تتوفر لاي شخص آخر”.

وتابع شميت “قمنا بالتقاط الاف الصور بالاضافة الى ان بعض المفاجآت سوف تكون متاحة امام الجميع في العالم، مطلع العام المقبل”. واضاف “بدعم من الحكومة والشعب العراقي سيكون هذا المتحف مفتوحا امام العالم”.

ويشمل المشروع فهرسة رقمية والكترونية للقطع الأثرية في المتحف، مع التكاليف التي ستتحملها الشركة ذاتها ووزارة الخارجية الاميركية.

واوضح شميت ردا على سؤال فيما اذا كانت جوجل تفكر في مشاريع اخرى في العراق، “لقد بدأنا بهذا المشروع، لكنني على يقين باننا سنقوم بالمزيد”. ولا تزال خدمة الانترنت في العراق محدودة.

فغالبية متصفحي شبكة الانترنت يستخدمون الاطباق الفضائية التي تعتبر مكلفة جدا، لكن من المتوقع ان تنخفض الاسعار بشكل كبير السنوات المقبلة لان شركة مقرها الدوحة تعمل على انشاء كابلات الألياف البصرية التي ستنجز بحلول العام 2011.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد