×
×

دو تُطور سرعة إنترنت الهاتف المتحرك في الإمارات إلى 21 ميغابت/ثا

عقدت دو اتفاقية إستراتيجية مع شركة هواوي تكنولوجيز بقيمة 85 مليون دولار أمريكي (حيث تتولى هواوي تمويل تنفيذ الاتفاقية لصالح دو) وذلك ضمن خطة دو إلى ترقية شبكتها للهاتف المتحرك العاملة بتقنيات 3G وEDGE إلى تقنية HSPA+ اعتباراً من العام المقبل.

سينعكس هذا الاستثمار الضخم على تجربة عُملاء دو لخدمة الهاتف المتحرك في مجال الإنترنت السريع عبر الهاتف المتحرك، حيث سيحظى العُملاء بسرعة فائقة لتصفح الإنترنت عبر هواتفهم ستبلغ 21 ميغابت ارتقاءً من السرعة الحالية البالغة 7.2 ميغابت في الثانية. وهو ما سيحدث نقلة نوعية ستغير مفهوم العُملاء عما يمكن فعله من خلال الإنترنت السريع عبر الهاتف المتحرك، وذلك خلال مطلع العام المقبل 2010 وتطبيق التقنية الجديدة على شبكة دو.

وعلى الرغم من كون تقنية HSPA تدعم كافة الخدمات التي تعتمد على حزم بروتوكول الإنترنت (IP) فإن تقنية HSPA+ تحسن من تجربة عُملاء خدمة الهاتف المتحرك بزيادة سعة البيانات المتاحة وقت الذروة والاستمتاع باتصال متواصل (عبر ما يُعرف بخاصية Always on) بالانترنت.

وقال حاتم بامطرف، نائـب أول للرئيــس – تطوير الشبكة في دو:” إن هذه التقنية ستشكّل نقطة تحول في خدمات النطاق العريض عبر الهاتف المتحرك حيث ستسمح بتقديم خدمات وتطبيقات متعددة للعملاء بسهولة تامة أثناء تنقلهم. وسيحظى عُملاء دو بزيادة سرعة اتصالهم بالإنترنت بنسبة 200% عن السرعة الحالية، ليستمتعوا بتحميل الملفات وتنزيل الأغاني ومقاطع الفيديو وغير ذلك من تطبيقات الإنترنت بسرعة فائقة وسهولة تامة”.

وباعتبارها توفر سرعة عالية للإنترنت وبمعدل تنزيل يصل إلى 21 ميغابت في الثانية، فإن تقنية HSPA+ هي الطريق الأمثل للوصول إلى تقنية “التطور على المدى البعيد ” أو Long Term Evolution Technology (LTE) والتي ينوي اعتمادها معظم مزودي الاتصالات المتكاملة في أمريكا وآسيا وأوروبا كمستقبل خدمات النطاق العريض عبر الهاتف المتحرك. وقد أكدت هيئة جي.أس.أم العالمية في دراسة لها أن تقنية HSPA وHSPA+ أصبحتا التوجه السائد لتقديم خدمات النطاق العريض (الإنترنت السريع) عبر الهاتف المتحرك، بالرغم من أن 80% من مشغلي شبكات الهواتف المتحركة حول العالم يعتمدون على نظام GSM الذي يمثل القاعدة الأساسية لتقنيات HSPA.

وأضاف بامطرف:” تم تطبيق هذه التقنية في عدد محدود من الأسواق العالمية فقط، ونفتخر بشراكتنا مع شركة هواوي لتأمين هذه التقنية الرائدة لعملائنا في الدولة، والتي تؤكد سعي دو لتطوير خدمات النطاق العريض للهاتف المتحرك نحو الخدمات المتكاملة القائمة على بروتوكول الانترنت والتي تعد بالوصول إلى LTE”

وأوضحت الشركة أنها مستمرة في اعتماد التقنيات الأكثر تطوراً في العالم من أجل مواصلة تطوير الشبكة في الدولة والتي تعتبر من أهم عوامل النجاح، بالإضافة إلى جهودها المستمرة لتلبية حاجة عملائها وتعزيز موقعها كمشغل الاتصال الأكثر ابتكارا وسرعة في الإمارات العربية المتحدة.

  • 11483
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE