×
×

شائعات حول جهاز جديد من Apple قد يقصي الكثير من الأجهزة الأخرى

تتزايد الشائعات في الأوساط العلمية عن قرب طرح شركة “آبل” Apple للبرمجيات لجهاز جديد، وصفه البعض بأنه “الأداة التي ستقضي على كل الأدوات،” بحيث يمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر وهاتف ومشغل اسطوانات محمول ووسيلة لتصفح الكتب الإلكترونية، في الوقت عينه.

وتتكتم الشركة عن الجهاز وطبيعته وموعد طرحه، كما أنها لم تؤكد التقارير التي تشير إلى أنه سيحمل اسم “القرص”، وسيكون بحجم مجلة عادية ويطرح بأسعار متدنية تتراوح بين 600 وألف دولار.

وإن صحت التقارير التي تتناقلها بعض الأوساط المهتمة بالتكنولوجيا الحديثة، فإن “القرص” سيكون قادراً على القيام بكل شيء يمكن تصوره، فهو صالح لقراءة الكتب الإلكترونية، ويمكن استخدامه أيضاً لممارسة ألعاب الفيديو أو تخزين الصور والأغاني، كما في أجهزة “أيبود”، ومتابعة قنوات التلفزة وتصفح الانترنت.

ويتوقع خبراء أن يكون هذا الجهاز – إذا ما صحت التقارير حول وجوده – الأداة التي ستضمن لشركة “آبل” الفوز المطلق في سباق التكنولوجيا على خصومها، والقضاء على كافة الأجهزة التي ليس لديها سوى عمل واحد في العالم اليوم، مثل الهواتف المحمولة أو متصفحات الكتب والأغاني وسواها.

ومن المتوقع أن جهاز “القرص” سيكون له شاشة بحجم عشرة أو 12 إنشاً، وسيزود بنظام عرض عالي الوضوح، كما سيتوفر بنماذج مختلفة يمكن وصلها بالانترنت أو بـWiFi وبأنظمة الاتصال من الجيل الثالث، مع إضافة كاميرا داخلية تتيح التواصل المرئي.

  • 11455
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE