×
×

سيسكو تطرح تقنيات جديدة للتعاون المشترك بين الأفراد والشركات

أعلنت سيسكو عن طرح منتجات جديدة عبر كافة فئات مجموعتها الخاصة بتقنيات التعاون المشترك داخل الشركات وبين بعضها البعض. كما أعلنت الشركة عن دخولها إلى مجالين جديدين هما البرمجيات الاجتماعية للشركات واستضافة البريد الإلكتروني، وذلك في خطوة تهدف إلى توفير قوة التعاون المشترك التي تتمتع بها مجموعات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت للشركات.

تقوم حلول وتقنيات “سيسكو” الجديدة “Cisco TelePresence”، و”Cisco Unified Communications”، و”Cisco Webex” بتعزيز التعاون المشترك داخل الشركة من خلال توفير ثراء في إمكانات الصوت، والصورة، والتواجد، عبر المؤسسات وبين بعضها البعض.

من بين منتجات الاتصالات الموحدة الجديدة التي طرحتها الشركة اليوم، هناك مجموعة من التقنيات التي تساعد على حماية الاتصالات بين الشركات عبر أي شبكة تعمل وفق بروتوكول الإنترنت “IP”، مما يوفر إمكانات متميزة لمزودي الخدمة، وتضم هذه التقنيات:

•حلول التراسل الفوري “Instant Messaging” (IM) والتواجد (presence) الجديدة من “سيسكو” للشركات والتي تعمل بتقنية “Jabber XMPP”، وتساعد الناس على إيجاد زملائهم والاتصال بهم والتعاون معهم داخل وخارج مؤسستهم.

•دليل تستضيفه “سيسكو” بأسماء المؤسسات والمواقع مزود بتقنية التواجد عن بُعد “Cisco Telepresence” يقوم بتبسيط ترتيبات عقد الاجتماعات عن بُعد داخل الشركات.

•حلول البرمجيات الاجتماعية الجديدة للشركات والتي تضم نظاماً اجتماعياً جديداً للفيديو يساعد على تمكين الشركات من تشكيل مجموعات فيديو آمنة حول محتوى المستخدم تحت رقابة الشركة.

•تسمح استضافة البريد الإلكتروني من “سيسكو”، والمعتمدة على الاستحواذ على “بوست باث”، لتقنية المعلومات بالانتقال إلى مجموعة من الكفاءات فيما تقوم بتعزيز استثمارها الحالي في عميل “مايكروسوفت أوت لوك”.

•كما أعلنت الشركة اليوم عن منتجات جديدة بدعم شبكة للوسائط توفر تجارب أفضل للتعاون المشترك للمستخدمين النهائيين عبر أجهزة وتطبيقات وعملاء مختلفين. وتعد شبكة الوسائط شبكة ذكية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوسائط المتعددة.

قال مهند زيدان، كبير مديري مهندسي الأنظمة في “سيسكو” السعودية: “هنالك مجموعة من التوجهات الرئيسية التي تؤدي إلى حاجة الشركات والمؤسسات إلى تغيير الطريقة التي يعملون بها، مثل العولمة، والعملية الاستهلاكية لتقنية المعلومات، والحمل الزائد للمعلومات، فضلاً عن زيادة حركة العاملين وتنقلهم، وكلها أمور تتطلب نوعاً جديداً من التعامل. وقد تم تصميم استراتيجية ومجموعة حلول وتقنيات “سيسكو” للتعاون المشترك خصيصاً لتمكين هذه الطريقة الجديدة في العمل. ويمكن تنفيذ هذه الحلول في مواقع العمل للاستفادة من البنية التحتية الحالية أو عن طريق أحد الحلول البرمجية المستضافة “SaaS” أو كليهما معاً. ويمكن وضع هذه الحلول بأي ترتيب ووتيرة تتماشى مع أهداف عمل الشركة”.

وتتوافر المنتجات الجديدة التي أعلن عنها اليوم للعملاء كحلول في مواقع العمل أو عند الطلب أو كحلول برمجية خدمية أو أساليب مختلطة، ويمكن إدخالها على أساس مقياس استهلاكي يعتمد على احتياجات الأعمال وليس على أساس قيود تفرضها تقنية المعلومات.

  • 11448
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE