×
×

مايكروسوفت الكويت تطلق باقة من الحلول البرمجية المتطورة

طرحت “مايكروسوفت الكويت” تأكيداً على التزامها بالارتقاء بمعايير الابتكار في الإنتاج، وتعزيز استخدام التقنيات المتطورة في دفع عجلة التعافي الاقتصادي، باقة “كفاءة المستقبل” الجديدة من الحلول البرمجية المبتكرة، والتي تضم نظام التشغيل “ويندوز7” والإصدار الثاني من “ويندوز سيرفر 2008″ و”مايكروسوفت إكستشينج سيرفر 2010”.

تتميز هذه الباقة بأنها مطورة خصيصاً بهدف تمكين الشركات من مواجهة التحديات في أعمالها، وتعزيز قدرتها على تزويد السوق بأعلى معايير الابتكار، حيث يعمل الجيل الجديد من الابتكارات التقنية على المساعدة في خفض التكاليف وتقليص التعقيدات على قطاع الشركات.

العديد من الشركات الرائدة في الكويت قد اختارت نظام التشغيل الجديد ويندوز 7 من مايكروسوفت ومن أبرزها شركة نفط الكويت.

وتهدف الباقة الجديدة إلى تمكين الشركات من بناء نظم المعلومات ذات المرونة العالية والكلفة المنخفضة، والتي من شأنها أن تساعد أفراد المجتمع على إدراك ظروف العمل المتغيرة بسرعة أكبر ورؤية أوضح والاستجابة لها بأسرع مما مضى.

وفي كلمة ألقاها أمام مؤتمر صحفي للتعريف بنظام التشغيل الجديد ويندوز 7، قال إيهاب مصطفى، مدير مكتب “مايكروسوفت الكويت”: “في الوقت الذي تصارع فيه كافة بلدان العالم للخروج من ظروف السوق القاسية، تؤكد ‘مايكروسوفت’على التزامها المتواصل تجاه توفير المنتجات والخدمات التقنية المبتكرة التي من شأنها أن تسهم في إعادة تنشيط محرك النمو الاقتصادي. ونحن على ثقة بأن حلولنا البرمجية الجديدة قادرة على مساعدة الشركات في إدارة الآثار القصيرة والبعيدة الأجل للتباطؤ الاقتصادي، وذلك عبر خفض التكاليف وتعزيز إنتاجية العمليات. ويعد هذا العام عاماً متميزاً على صعيد الابتكار وإطلاق المنتجات الجديدة في ‘مايكروسوفت’، ولا شك في أنه سيسهم في تهيئة الأرضية المناسبة لها على مدار العامين القادمين”.

تحرص ‘مايكروسوفت’من خلال شراكاتها الواسعة وعلاقاتها الوطيدة، على متابعة متطلبات أعمال عملائها في منطقة الخليج، وتلبية احتياجاتهم التقنية. وتعمل مع مايكروسوفت يداً بيد مع شركائها ‘إتش بي’ و’سامسونج’ و ‘ويبرو’، من أجل إرساء معايير جديدة لطرح الجيل الجديد من تقنيات الحوسبة الخاصة بالمشاريع في المنطقة والعالم. وستستعرض مايكروسوفت في الحدث الذي يقام برعاية ذهبية من شركة “إكسيد آي تي” و “إيبلا لاستشارات الكمبيوتر” و “شركة ديار المتحدة” ومجموعة “أرابيسك”، خطها الجديد من هواتف ‘ويندوز’ المتوفرة بتشكيلة واسعة من النماذج والأسعار في كافة أنحاء المنطقة.

من جانبه، قال أنيل كومار، المدير العام، مجموعة الأنظمة الشخصية، “إتش بي” الشرق الأوسط: “تربطنا مع ‘مايكروسوفت’ علاقات تعاون طويلة الأمد في مجالات عديدة تشمل هندسة وتطوير المنتجات التي توفر للعملاء حلولاً عالية الجودة بتكلفة مناسبة. ودعمنا لإطلاق ‘نيو إفيشنسي’ هو خطوة مهمة بالنسبة لنا، ويؤكد مجدداً الدور الذي يلعبه تعاوننا المتواصل في تعزيز ثقة العملاء بكفاءة وسهولة استخدام أجهزة ‘إتش بي’ مع برمجيات ‘مايكروسوفت'”.

وقال سانديب سيجل، مدير عام الإتصالات لشركة “سامسونج الخليج للإلكترونيات”: “ترتبط ‘سامسونج الخليج للإلكترونيات’ و ‘مايكروسوفت’ بعلاقات تعاون وطيدة ومديدة كشريكين استراتيجيين في الأعمال. ونحن في ‘سامسونج’ ملتزمون دائماً بالابتكار والارتقاء المتواصل بكفاءة منتجاتنا، مما يسهم في تلبية المتطلبات الملحة التي تشهدها الساحة التجارية بما في ذلك خفض التكاليف، وتعزيز الأداء، وكفاءة استهلاك الطاقة. وسنواصل إثراء محفظة منتجاتنا، من خلال التعاون المستمر مع مع ‘مايكروسوفت’، فهذه التقنيات الجديدة سترسي مفاهيم جديدة في بيئة العمل، وستقدم منافع عديدة للمشاريع التجارية”.

من جهته، قال بيناكي كار، مديرعام منطقة الخلبج وإفريقيا لشركة “ويبرو المحدودة للتكنولوجيا”: “تعمل ‘ويبرو للتكنولوجيا’ و’مايكروسوفت’ في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما، على تطوير الحلول التي تساعد العملاء على دفع عجلة نمو أعمالهم والارتقاء بكفاءتها وأدائها. ولا شك في أن الجمع بين منصة تقنيات ‘مايكروسوفت’، ونموذج عمل ‘ويبرو’في توفير الخدمات، يمثل خياراً مثالياً لتطوير وتطبيق حلول المشاريع. وبفضل هذه المنتجات الجديدة، بات بإمكان الشركات التحكم ببنيتها التحتية التقنية بشكل أفضل، واستثمار المزايا الإنتاجية للتقنيات المعلومات على النحو الأمثل، الأمر الذي يمكّنها من مواجهة التحديات الراهنة والمستجدة بكفاءة عالية”.

مع ويندوز 7، توفر مايكروسوفت للعملاء تجارب لا تضاهى في التطبيقات والخدمات والأجهزة،
وبإطلاق الإصدار الثاني من خادم “مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2008″، تواصل “مايكروسوفت” مسيرة النجاح والتميز التي حققها “ويندوز سيرفر 2008” الحائز على عدد من الجوائز، عبر توسيع آفاق التقنيات الحالية وإضافة الابتكارات الجديدة التي ستتيح للعملاء خفض تكاليف أعمالهم وتعزيز كفاءتها. ومن شأن أدوات الاستخدام الافتراضي المتعدد الجديدة، والموارد الشبكية، وأدوات الإدارة المطورة، وقابلية المكاملة مع نظام التشغيل الجديد “ويندوز7″، أن تساعد العملاء على الارتقاء بمعايير المرونة والموثوقية في بنية الخوادم التحتية لديهم.

وفي وقت لاحق من العام الحالي، ستقوم “مايكروسوفت” أيضاً بإطلاق خادم “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر 2010″، النسخة الأحدث والأكثر تطوراً من حلول التعاون ورسائل الشركات، لاسيما أن هذه الحلول باتت تستحوذ على حصة متنامية في السوق، لتصبح بذلك ركناً أساسياً من رؤية “مايكروسوفت” للاتصالات الموحدة. وبفضل خيارات التطبيق والتخزين الجديدة، والإمكانات المتطورة لإدارة صندوق الرسائل الواردة، ومزايا أرشفة البريد الإلكتروني المدمجة، سيتمكن الحل الجديد من مساعدة الشركات على تقليص نفقاتها والارتقاء إلى آفاق جديدة من الأداء والموثوقية.

  • 11440
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE