×
×

Google تشتري شركة اتصالات لتنافس سكايب بخدمة هاتفية مجانية

أعلنت شركة Google`العالمية السبت عن شرائها شركة “غيزمو 5” للاتصالات، لضمها إلى مجموعة خدمات Google Voice، والتي يمكن أن تكون منافسا قويا لسكايب (Skype)، برنامج الاتصالات عبر الإنترنت.

وبلغت قيمة الصفقة 30 مليون دولار، وفقا لـ TechCrunch، التي كشفت النقاب عن التفاصيل الأسبوع الماضي، لتعود Google`وتفصح عن عملية البيع مساء الخميس.

وبموجب الصفقة، سيصبح مؤسس “غيزمو 5″، مايكل روبرتسون، مستشارا لـ Google Voice.

وحاليا، يمكن لمستخدمي “غيزمو 5” إجراء مكالمات محلية ودولية رخيصة الثمن، ومجانية إلى سكايب، وGoogle Talk، وYahoo.

أما مع وجود غوغل، فيمكن لمستخدمي “غيزمو 5” إضافة خدمات أخرى مثل: إرسال الرسائل النصية القصيرة مجانا، وتحويل المكالمات، وإجراء مكالمات لمجموعات، والرسائل الصوتية.

وبإبرام هذه الصفقة، تكون Google`قد أصبحت منافسا قويا لعدد من أهم مشغلي الاتصالات، مثل سكايب، وشركات الهواتف والإنترنت.

وعن هذه الصفقة، يقول أندي أبرامسون، المستشار في مجال اتصالات الإنترنت: “فجأة، أصبح هناك شركة تقدم خدمات أكثر من سكايب، فلديك الآن كل ما تحتاجه في مجال الاتصالات، من دون أن تدفع فلسا واحدا. وبلا شك، فهي فرصة لمهندسي التكنولوجيا من أجل تقديم خدمات جديدة تناسب مع ما يطرح.”

وعلى صعيد آخر، لا تزال Google`في صراع مع القوانين الأمريكية لإقناعها بأن خدمتها الجديدة ليست بديلا لهاتف المنزل أو الهاتف النقال، وأنها لن تحتكر مجال الاتصالات في الولايات المتحدة.

فأحد قوانين الحصول على خدمة Google Talk تنص على وجود هاتف أرضي أو خلوي لدى المستخدم، وبالتالي لن تكون( Google Talk) الخيار الوحيد أمام المستخدمين.

يذكر أن Google Voice يتوافر الآن في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولديه 580 ألف مستخدم، ونحو 1.5 مليون مسجل في الخدمة.

  • 11423
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE