×
×

Facebook يمنح البراءة لمتهم باالسرقة

قدم موقع فيسبوك الاجتماعي “Facebook” طوق النجاة ودليل البراءة لشاب أمريكي كاد أن يدان بجريمة لم يرتكبها، وذلك بعدما تمكنت الشرطة من إثبات عدم ضلوعه في عملية سلب مسلح، من خلال مراجعة توقيت التحديث الأخير الذي أدخله على صفحته.

وكان برادفورد قد وصل إلى منزل عائلته في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقام بتحديث صفحته على موقع فيسبوك حيث ذكر أنه متواجد في منزل والديه، كما أورد بعض النكات التي داعب من خلالها صديقته.

في اليوم التالي، علم برادفورد أن الشرطة تبحث عنه للاشتباه بضلوعه في جريمة سرقة ، فقام بتسليم نفسه بسبب ثقته في براءته، لكن المفاجأة تمثلت في تعرّف أحد ضحايا عملية السطو عليه.

ومرت أسابيع كانت خلالها عائلة الشاب تحاول إثبات براءته، ولكنها لم تتمكن من ذلك، حتى اكتشف والد برادفورد أن ابنه حدّث صفحته على فيسبوك من منزله في الساعة 11:49 دقيقة صباحاً، في حين أن الجريمة وقعت على بعد 16 كيلومتراً في الساعة 11:50 دقيقة، ما يجعل ضلوع ابنه فيها أمراً مستحيلاً.

وقام محامي برادفورد بتقديم هذا الدليل لمكتب الإدعاء الأمريكي، مضيفاً أنه صفحة فيسبوك شكلت “اللمسة الأخيرة” على مجموعة من القرائن التي قُدمت لإثبات براءة موكله.

من جهتها، قالت إدارة موقع فيسبوك، إنها “مسرورة لتمكنها من القيام بدور بناء في خدمة العدالة والعملية القضائية.”

  • 11415
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE