×
×

بدء فعاليات معرض شام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدمشق

افتتح في العاصمة السورية دمشق معرض “شام لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2009” بنسخته الخامسة عشرة على أرض مدينة المعارض وذلك مساء الأربعاء 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2009، بحضور الدكتور “عماد صابوني” وزير الاتصالات والتقانة، والدكتور “راكان رزوق” رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وحشد كبير من المسؤولين وأصحاب الشركات والمهتمين بمجال الاتصالات والمعلومات والتقانة.

وتـَعتـِبر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية إقامة هذا المعرض من النشاطات الهامة لكونه يخدم هدفاً أساسياً من أهدافها وهو المساهمة في بناء قطاع المعلوماتية والاتصالات في سورية.

وفي تصريح له قال الدكتور “عماد صابوني” وزير الاتصالات: «يعتبر معرض “شام” من الأعمال المهمة التي تقوم بها “الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية”، بما يقدّمه لقطاعي المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى كونه مكاناً للتفاعل بين العارضين والزوَار، وفرصة لجذب العروض الجديدة والبرامج العلمية ذات الطابع التكنولوجي، كما يشهد حوارات وورشات عمل بين المهتمين والمختصين ومقدمي العروض للتعرف على المستجدات في هذا المجال».

وأضاف السيد وزير الاتصالات قائلاً: «نحن نستفيد سنوياً من هذا المعرض في فتح الحوار بين الوزارة باعتبارها الجهة الناظمة لقطاع المعلوماتية في سورية وبين السوق ممثلاً بالشركات العارضة، فالمعرض يشكل بالنسبة لهم فرصة يطرحون من خلالها مشكلاتهم والعقبات التي تواجه المنتجات السورية، وغالباً ما يؤدي هذا الحوار إلى نتائج فعالة تكشف عدداً من نقاط الضعف التي نعمل على تلافيها، وتفعيل التعاون بين القطاع العام والخاص».

كما قال الدكتور “راكان رزوق” رئيس “الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية”: «رسالتنا في معرض شام لهذا العام تقديم كل ما هو جديد ومفيد للمعلوماتية في سورية، حيث يتجه نحو التخصص والاحترافية عاماً بعد عام، ويتم التركيز حالياً على تقديم الحلول والبدائل المطروحة في مجال المعلوماتية، كما يتم عرض المنتجات الأكثر ملاءمة للسوق السورية».

وأضاف قائلاً: «المنحى العام للمشاركات مازال محافظاً على نفس المستوى من حيث عدد الشركات والعلامات التجارية المشاركة، وأصبح المعرض يضاهي المعارض الإقليمية على صعيد التخصص ومستوى التنظيم».

واعتبر الدكتور “راكان” المعرض فرصة للمؤسسات والأفراد الذين يبحثون عن حلول برمجية متكاملة، وخاصة المهتمين منهم أو حتى الزوار بهدف الاطلاع وشراء بعض المنتجات.

من جهته أكدّ السيد “علاء هلال” مدير “المجموعة العربية للمعارض” الشركة المنظمة لشام 2009 أن الساعات الأولى من افتتاح المعرض شهدت زواراً من جميع المحافظات والمهتمين بتقانة المعلومات والاتصالات والبرمجيات.

وختم بالقول: «معرض شام لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في تطور دائم من حيث عدد العارضين والزوّار ونوعية المعروضات، كما عملنا في هذه الدورة على استقطاب مشاركين وزوار من البلدان المجاورة».

والجدير بالذكر أن فعاليات معرض شام 2009 تستمر على مدى خمسة أيام ابتداء من 11 – 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2009 على أرض مدينة المعارض بـ”دمشق”- مواعيد الزيارة من الساعة 12 ظهراً إلى العاشرة مساء.

  • 11409
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE