×
×

Google تقدم لمستخدميها 16 تيرابايت من "تخزين السحاب" بأسعار مخفضة

إنه ليس محرك أقراص جوجل الأسطوري، لكنه شيء قريب من ذلك،و ستحصل عليه مقابل ثمن محدد وبافتراض أنك تحتاج فقط لتخزين الصور ورسائل البريد الإلكتروني.

فقد أعلنت “جوجل” Google أنها خفضت بشكل كبير أسعار مساحات التخزين لمستخدميها ، لتقدم بنفس الوقت أيضا زيادة في هذه المساحات..

فبينما تقدم جوجل لمستخدميها خدمة بريد Gmail بمساحة تقارب 7 جيجا بايت بشكل مجاني، وتقدم خدمة الصور بيكاسا Picasa بمساحة 1 جيجا بايت مجاناً أيضاً، فإنه يمكن ترقيتهما معاً الآن إلى مساحة 20 جيجا بايت مقابل 5 دولارات سنوياً، بينما كانت التكلفة سابقاً 20 دولاراً مقابل الحصول على 10 جيجا بايت إضافية.

لكن الأمر الذي لا يصدق إلى حد ما هو أن جوجل تمنحك خياراً لشراء مساحة تخزين تزيد عن 16 تيرا بايت، نعم 16 تيرا بايت لتخزن فيها ملفاتك، وهذه المساحة تكفي لتخزين أكثر من 8 مليون صورة ذات دقة عالية جداً.

وستصلك حزمة التخزين هذه والمساوية 16 تيرا بايت مقابل 4096 دولار سنوياً، كما يمكنك أيضاً الاختيار بين مستويات أخرى للتخزين بأسعار مختلفة، فمساحة 8 تيرا بايت تساوي 2049 دولار سنوياً ومساحة 4 تيرا بايت تساوي 1025 دولار سنوياً .. وهكذا دواليك.

ولكن رغم أن هذه العروض أرخص من أسعار سابقتها فإنه سيكون من الأرخص لك أن تشتري أقراصاً صلبة خارجية، إذاً لماذا لا تفعل ذلك؟

تقول شركة جوجل أنها تقدم في هذه الخدمة نسخاً احتياطياً آمناً مماثلاً تماماً لبياناتها الخاصة، بالإضافة إلى ذلك فلن تكون مضطراً لتركيب عشرات الأقراص الصلبة مجتمعة، كما أنك ستكون قادراً على الوصول إلى بياناتك من أي مكان، وهذا ما تركز عليه جوجل في إعلانها.

لكن عليك أن تتذكر أمراً هاماً، فجوجل تقدم هذه الخدمة رسمياً للاستخدام مع بريد Gmail وخدمة الصور Picasa ، فهي إذاً ليست نظاماً كاملاً لتخزين واسترجاع البيانات على الشبكة العالمية، كما تردد منذ فترة طويلة عن نظام محرك أقراص جوجل (Gdrive)، وبالتأكيد ستجد الكثير من البرامج والحلول التي تفي بهذا الغرض، لكن جوجل لم تقرر رسمياً استخدام مساحة تخزينها كقرص سحابي Cloud Drive حتى الآن.

  • 11400
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE