×
×

حواسيب أيسر المحمولة تستحوذ على أعلى حصة سوقية في أسواق المنطقة

أفادت الأرقام الصادرة مؤخراً عن مؤسسة غارتنر المتخصصة في مجال الأبحاث السوقية، أن حواسيب أيسر المحمولة تعد الخيار المفضل للعملاء في الشرق الأوسط وإفريقيا. وقد تبوأت أيسر مكانة سوقية عن هذه الفئة من الأجهزة بحصة بلغت 30.1 بالمائة في الربع الثاني من العام 2009.

تشير الأرقام الحديثة الصادرة عن مؤسسة غارتنر إلى أن الحواسيب المحمولة التي تطورها شركة أيسر، ثالث أكبر شركة في العالم لإنتاج أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وثاني أكبر منتجع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تعتبر الخيار المفضل لدى المستخدمين من الأفراد والشركات.

وفي هذا الصدد، قال كريشنا ميرثي، المدير التنفيذي لشركة أيسر كمبيوترز في الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أحد أهم أسواق النمو العالمية بالنسبة لشركة أيسر، إذ أن الحلول النقالة تشهد طلباً كبيراً بشكل عام، كما أن منتجاتنا تحظى بإقبال مميز في الأسواق من قبل العملاء الذين يكنون احتراماً وتقديراً كبيرين لعلامة أيسر التجارية لما توفره لهم من قيمة كبرى”.

وقد حققت أيسر أرقاما كبيرة في مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط. ولا تزال أيسر تحتل مكانة الريادة في قطاع الحواسيب المحمولة في سوق المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر أسواق تقنية المعلومات في المنطقة، وذلك باستحواذها على حصة سوقية بلغت 31.3 بالمائة.

وفي الإمارات العربية المتحدة، تعتبر شركة أيسر المنتج الأول للأجهزة المحمولة بحصة سوقية تبلغ 33.2 بالمائة. وعموماً، تحتل الشركة المكانة الأولى من حيث أجهزة الكمبيوتر المكتبية والدفترية بحصة تبلغ 29.3 بالمائة.

وتتمتع أيسر في أسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط مثل مصر بحصة متقدمة في سوق الأجهزة المحمولة تبلغ 32 بالمائة، بفارق 0.5 بالمائة فقط عن المنتج الأكبر في السوق.

في أسواق جنوب إفريقيا، تحتل أيسر المكانة الثانية عن فئة الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب بحصة سوقية تبلغ 13.5 بالمائة. وبالنسبة للأجهزة المحمولة، تحتل أيسر المكانة الثانية بحصة سوقية بلغت 25 بالمائة للربع الثاني من العام 2009.

وتابع ميرثي قائلاً: “إننا سعداء جداً بتمكننا من تعزيز مكانتنا السوقية كمنتج رائد لحلول تقنية المعلومات في المنطقة”.

لقد تمكنت شركة أيسر لما تتمتع به من علامة تجارية مرموقة وإستراتيجية أعمال ناجحة من تحقيق مكاسب متواصل في أسواق تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط. وينبئ النجاح الذي تشهده أعمال الشركة إلى قدرة الشركة على تعزيز وتحسين هذه الأرقام والنسب التي حققتها خلال الربع الثاني من العام 2009.

  • 11392
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE