×
×

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تعقد الاجتماع السنوي لأعضاء هيئة التدريس في عمان

رعى الأستاذ الدكتور إدوارد جوليانو رئيس جامعة نيويورك للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الاجتماع السنوي لأعضاء الهيئة التدريسية في عمان وذلك بحضور كل من د. ليندا دافيلا رئيس مجلس الامناء والدكتور محمد حسين الرئيس التنفيذي لبرامج الجامعة في الشرق الاوسط.

ورحب الدكتور محمد حسين في بداية اللقاء بكل من رئيس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء ونائب الرئيس للبرامج الدولية الدكتور سايرس ريد، وعميد كلية العلوم والفنون الجميلة الدكتور روجر يو ومستشار رئيس الجامعة الدكتور روبرت فوغت.

واكد الدكتور محمد حسين في كلمته على اهمية استثمار طاقة الشباب وتعزيز المهارات القيادية لديهم، وتعزيز دورهم في مختلف المجالات، مشيرا الى سعى الجامعة وادارتها لاستحداث البرامج التي من شأنها ان تحقق تطلعات الشباب وطموحاتهم من جهة وتلبية احتياجات المرحلة المقبلة من جهة ثانية.

وقال إن الجامعة مستمرة في دعم النشاطات الرياضية والثقافية ودعم المبادرات الانسانية وانجاحها بالمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم الشباب وتأهيلهم لخدمة الانسانية في ظل المتغيرات الآنية والمستقبلية المتسارعة.

وأضاف ان جامعة نيويورك للتكنولوجيا تساهم من خلال الشراكات مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في مختلف الدول ومنها الاردن في صنع المعرفة والخير والازدهار للوطن والمواطن.

كما تناول رئيس الجامعة في كلمته عرض للمستجدات على السياسة المستقبلية لجامعة نيويورك للتكنولوجيا وفروعها في العالم مناقشة التطورات المستحدثة على المعايير الاكاديمية والادارية المعتمدة لدى جامعة نيويورك للتكنولوجيا. وفي نهاية اللقاء جرى مناقشة عدد من الاقتراحات التي اثيرت من قبل الهيئتين الإدارية والأكاديمية على فرع الجامعة في الاردن الذي يعد من ابرز الصروح الأكاديمية في المنطقة، اذ يحتضن ما يقرب من 1000 طالب وطالبة من 24 دولة عربية واجنبية.

واختتم الاجتماع بعشاء على شرف الضيف الكبير لأعضاء هيئة التدريس وإداريو الجامعة في الأردن كان شعاره: جامعة نيويورك في عمان مركزا عالميا للتعليم العالي في الاردن وذلك انطلاقا من قاعدة البيانات العريضة للطلبة الملتحقين ببرامجها في الاردن من شتى الجنسيات العالمية والتي فاقت 24 جنسية مختلفة.

يذكر ان جامعة نيويورك للتكنولوجيا هي مؤسسة علمية غير هادفة للربح تأسست في الأردن عام 2001 بموجب اتفاقية أكاديمية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث تضم الجامعة حاليا ثلاث كليات ذات مساقات مختلفة تشمل علوم الإدارة العامة، علوم وهندسة الحاسوب، وكلية الفنون الجميلة.

وتسعى برامج الجامعة بشكل رئيسي الى الموائمة بين التعليم واحتياجات السوق إضافة الى تقديم الدعم الللازم للأبحاث التي تجرى على مستوى الشرق الأوسط وذلك من خلال إشراك هذه الابحاث في المؤتمرات المتخصصة ونشرها في المجلات ودور النشر العالمية.

  • 11360
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE