×
×

شراكة جديدة بين سيمنز وكليّات التقنية العليا لإنشاء مختبر هندسي

سيحظى طلاب كلية دبي للطلاب (DMC)، في كليات التقنية العليا (HCT)، قريباً بتوفر تكنولوجيا الهندسة العالية التخصص رهن تصرفهم. بعد أن تقوم سيمنز بتجهيز مختبر متطور في مركز التميز الهندسي الواقع في كلية دبي للطلاب بأحدث المعدات الهندسية. ومن المتوقع أن يكون المختبر جاهزاً للاستخدام مع حلول شهر نوفمبر من العام الجاري. وجاء الإعلان عن هذه الشراكة الجديدة، في مناسبة التوقيع على مذكرة التفاهم بين سيمنز وكليات التقنية العليا الممتدة لثلاث سنوات، بداية الشهر الجاري.

وستكون سيمنز مسؤولة أيضاً عن تجهيز المختبر بالموارد التعليمية لتكنولوجيات الأتمتة، بما فيها تقنيات مثل LOGO!، وحدة منطق متفرعة تستخدم للتنقل بين التطبيقات؛ ونظام التحكم المنطقي المبرمج SIMATIC، وهو الأفضل في فئته؛ بالإضافة إلى أنظمة المحركات والتحكم SINAMICS الفعالة في استخدام الطاقة.

كما ستقدم سيمنز للمدرسين في كلية دبي للطلاب، دورات تدريبية عملية لاستخدام المنتجات من خلال برامج سيمنز التدريبية المكثفة الخاصة بهذا المجال، بحيث يصبحون ملمّين بهذه التكنولوجيا وقادرين على دعم المنهج التعليمي للطلاب بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم خبراء سيمنز بزيارات متكررة للمختبر بغرض مشاركة معرفتهم وخبراتهم مع الطلاب.

وقال الدكتور بوب ريتشاردز، الرئيس الأول في كلية دبي للطلاب: “تلتزم كليات التقنية العليا بتقديم أحدث التطورات الملائمة لطلابها في ظل بيئة تكنولوجية سريعة التقلب. وتضمن لنا الشراكات مع شركات عالمية رائدة مثل سيمنز أفضل البرامج الهندسية والخبرات لدعم منهج طلابنا التعليمي. وتعدّ سيمنز عضواً اجتماعياً فاعلاً وتستحوذ على التزام عميق بالرسالة التربوية”.

ومن جهته قال خواكيم كونت، المدير التنفيذي لشركة سيمنز المحدودة: “تجمع سيمنز وكليات التقنية العليا علاقة وطيدة قديمة، وتأتي هذه الشراكة لترفع علاقة الطرفين إلى آفاق جديدة. وسنعمل على تسهيل المنهج التعليمي من خلال تقديم المهارات الحرفية والمعرفة لرجال الغد. نحن فخورون بمشاركتنا في صقل قدرات مهندسي المستقبل في هذه الدولة”.

وتعدّ كليات التقنية العليا مؤسسة تعليمية متميزة، تهدف إلى تنمية القوى العاملة المحلية في الإمارات العربية المتحدة. وتستخدم (HCT) أحدث التقنيات وأفضل الوسائل التربوية لتعليم المواطنين والمواطنات في الإمارات، ويبلغ عدد طلابها أكثر من 16,000 موزعين حالياً في فروعها الـ 16 في الدولة.

وتجمع سيمنز وكليات التقنية العليا شراكة طويلة الأمد، وتعتبر سيمنز داعماً فاعلاً لها من خلال البرامج التدريبية التي تنظم في مختلف أقسام عملها. بالإضافة إلى ذلك، تشارك سيمنز بالمؤتمرات الخاصة بالقطاع التي تنظمها الكليات العليا. وقد وقع الطرفان مذكرة تفاهم هذا العام تقضي بتقديم سيمنز الدعم لكليات التقنية العليا من خلال برامج تطوير القادة المبنية على مقررات سيمنز للقيادة المتميزة.

  • 11359
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE