×
×

خدمة "التجوال الذكي" الجديدة من كيوتل تخفض تكلفة الاتصالات أثناء التجوال

أعلنت اتصالات قطر “كيوتل” عن طرح خدمة جديدة للتجوال لعملائها هي خدمة “التجوال الذكي” Smart Roamer، ويأتي طرح هذه الخدمة مع بداية موسم إجازات الصيف، بحيث يتمكن العملاء في قطر من الاستفادة من التعرفة المخفضة للاتصالات أثناء التجوال والتي تم توزيعها ضمن فئات أسعار يسهل فهمها.

تم التخطيط لخدمة “التجوال الذكي” بحيث تكون تكلفة الاتصالات في دول الخليج منخفضة وذلك من خلال أسلوب جديد وموحد للتجوال. ويعني الأسلوب الجديد أن التكلفة بالنسبة للعملاء ستكون تكلفة واحدة عند قيامهم بالاتصال بقطر أو بين دول منطقة الخليج.

وأوضح الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل كيفية احتساب تكلفة التجوال الجديدة: “مع تحول كيوتل إلى شركة عالمية أردنا أن نعمم فوائد هذا التحول بحيث يشمل عملائنا. وقد أصبح الآن بإمكان عملاء كيوتل، عند سفرهم للخارج الاتصال بالأهل والأصحاب سواء في قطر أو في الدول المجاورة بتكلفة خاصة مخفضة، وأن يعلموا وبشكل مباشر كم ستبلغ تكلفة ذلك الاتصال”.

أما بالنسبة لعملاء خدمة “الشهري” للاتصالات المتنقلة آجلة الدفع، فإن ذلك يعني أن باستطاعة عملاء كيوتل الآن الاستفادة من أفضل تعرفة اتصالات أثناء التجوال في المنطقة.

ووسعت التخفيضات أثناء التجوال من خلال خدمة ” التجوال الذكي” لتشمل تخفيضات كبيرة على تكلفة التجوال بالنسبة لتنزيل البيانات، مع تخفيض التكلفة العادية. لكل ميجابايت. وفي مرحلته الأولى، ستوفر كيوتل نطاق خدمات ” التجوال الذكي” وهيكل التكلفة العادية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تقوم كيوتل أيضاً بتطبيق تسعيرة حسب مناطق العالم، مما يعني أن باستطاعة العملاء معرفة التكلفة التي ستترتب عليهم بالنسبة للاتصالات التي يجرونها من أي مكان في العالم. وبدلاً من تطبيق تعرفه منفصلة لكل بلد من البلدان، سيتم تحديد تعرفة الاتصالات أثناء التجوال في ستة مناطق جغرافية رئيسية هي: دول الخليج، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأمريكتان، وأوروبا، وآسيا وأوقيانوسيا (أستراليا ونيوزيلندا والجزء المحيط بها)، وإفريقيا وبقية دول العالم. وقد تم إجراء تخفيضات كبيرة في المناطق الرئيسية، وخاصة بالنسبة للمكالمات التي تتم بين ومن دول تقع في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وقد صممت الخدمة الجديدة بحيث تبدد القلق الذي ينتاب عملاء كيوتل فيما يتعلق بتكلفة الاتصالات أثناء التجوال، وبشكل يضمن لهم راحة البال أينما كانوا.

وأضاف الدكتور معرفيه: “إننا نعتبر خدمة ” التجوال الذكي” خدمة مبتكرة، إذ أنها تبرهن بأن كيوتل قادرة على توفير خدمات الاتصالات عالمية المستوى لعملائنا هنا في قطر. ونعتقد بأن خدمة التجوال هذه هي أحد أكثر خدمات التجوال جاذبية في المنطقة، وتوفر خدمة ممتازة للناس في موسم إجازات الصيف”.

وقد تمكنت كيوتل من استغلال نموها وتواجدها في العالم، إلى جانب علاقاتها الإستراتيجية المهمة والتي مكنتها من تقديم هذه التركيبة السعرية المبسطة للعملاء في قطر. كما عملت الشركة على ضمان أن يحصل العملاء على وقت أطول مقابل مالهم عند إجراء مكالمات خارجية.

وقامت الشركة بتطوير خدمة “التجوال الذكي” بالتعاون مع عدد من شركائها الدوليين، وذلك بهدف جعلها واحدة من أكثر خدمات التجوال منافسة في السوق الآن.

اختتم الدكتور معرفيه حديثه بالقول: “في الوقت الذي تواصل فيه كيوتل تقدمها نحو تحقيق رؤيتها لعام 2020 وهي أن تكون واحدة من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم، فإننا أصبحنا أكثر قدرة على الاستفادة من قوة واتساع مجموعة كيوتل، وذلك بتقديم منتجات وخدمات جديدة لعملائنا. ويعتبر تقديم منتجات تجوال دولية من الطراز الأول هو أحد الفوائد المباشرة التي يلمسها عملائنا نتيجة النمو والتوسع على الساحة الدولية الذي تحققه مجموعة كيوتل”.

وعلى عكس خدمات التجوال التي تقدمها مجموعات دولية أخرى، فإن خدمة “التجوال الذكي” متوفرة بشكل تلقائي لجميع عملاء خدمة “الشهري”، دون حاجة لتنشيط الخدمة أو الاشتراك فيها.

وتعتبر الأسعار الجديدة من كيوتل الأولى ضمن سلسلة من الابتكارات الجديدة التي تخطط لها على صعيد تعرفة التجوال الدولية. ومع تطبيق التعرفة الجديدة، فإن كيوتل واثقة بأنها قادرة على تقديم أكثر عروض الاتصالات الخارجية جاذبية من بين العروض الموجودة في المنطقة.

  • 11349
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE