×
×

ألفا صديقة البيئة تجدّد التزامها بحماية الطبيعة

أعلنت شركة ألفا، المشغل لإحدى شبكتي الخلوي في لبنان، أنها باشرت بتركيب محطة الإرسال الخامسة في لبنان التي تعمل على الطاقة الشمسية في محميّة حوراتا، وتعمل هذه التقنية على استنباط الطاقة من أشعة الشمس. يباشر بتشغيل هذه المحطة فعلياً في منتصف يوليو 2009.

إهتماماً منها بالشؤون البيئية وسعياً لدرء استنزاف الطاقة، تقوم شركة ألفا ببحوث مكثّفة لتحسين وتطوير المحطات العاملة على الطاقة الشمسية. هذا وتلتزم ألفا بتطبيق الحلول التقنية غير المضرّة بالبيئة عبر الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسة لتشغيل محطاتها، خصوصاً في المناطق النائية التي لا تتوفّر فيها الطاقة الكهربائية كمحمية حوراتا، والتي يتوجّب حمايتها والحفاظ على البيئة فيها بشكل كبير.

إن فوائد الطاقة الشمسية عديدة، فبالاضافة الى توفير الطاقة عبر اللجوء الى الطاقة المتجددة، تعتبر هذه التقنية صديقة للبيئة فهي لا تصدر أي ضجيج أو ذبذبات أو انبعاثات غازية كثاني أوكسيد الكربون CO2 ، الذي يشكّل سبباً رئيسياً من أسباب الانحباس الحراري.

تؤمن هذه المحطة الطاقة لمدة 5 أيام عبر البطاريات. وفي حال غياب أشعة الشمس، تستمر عملية شحن البطاريات بواسطة الألواح الشمسية بصرف النظر عن الأحوال الجوية، إذ صمم النظام ليعمل حتى في أسوء ظروف الأحوال الجوية خاصة في شهر كانون الأول وفقاً لمصادر الإحصاءات الرسمية.

وقد صرّح السيّد سامر سلامه، مدير عام شركة ألفا قي هذا الصدد:” تشغّل ألفا حالياً أربع محطات عاملة على الطاقة الشمسية في المناطق التالية: عيناتا (اليمونة – البقاع)، حنيدر (قرحا – الشمال)، تلال ( تليل – الشمال) وكفرتون (أكروم – الشمال). كشركة مواطنة مسؤولة، نحن نعي تماماً مسؤوليتنا البيئيةّ. فنحن نحاول دائماً أن نستثمر في تكنولوجيا من شأنها أن تطوّر نشاط شركتنا آخذة في الاعتبار حماية البيئة التي نعيش فيه”.

والجدير بالذكر، أن شركة “أوراسكوم تيليكوم” قد تسلمت الإدارة الجديدة منذ الأول من شباط 2009، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويتجاوز عدد مشتركيها 80 مليون مشترك.

  • 11332
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE