×
×

افتتاح مركز النفاذ للمعلومات في جامعة البعث

افتتح الخميس في جامعة البعث مركز النفاذ للمعلومات التابع للوكالة الجامعية الفرانكفونية.

والوكالة الجامعية هي منظمة عالمية غير مرتبطة بأي حكومة تضم 860 جامعة في العالم تهتم باللغة الفرنسية وتدريسها وتطوير النشاطات العلمية.

وأوضح الدكتور محسن الحسين رئيس مركز النفاذ للمعلومات أن مهمة الوكالة تتمثل بالربط والتنسيق بين الجامعات للاستفادة من كافة الأبحاث والتجارب ، وجامعة البعث عضو في هذه المؤسسة وقد ساهمت في المؤتمر العام في مدينة بوردو في أيار هذا العام.

ويعتبر مركز جامعة البعث مركز ارتباط مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية حيث تم افتتاح مركز النفاذ للمعلومات ، ليتم من خلال هذا المركز التواصل مع عدد من بنوك المعلومات والتواصل مع كافة الأبحاث من خلال هذا المركز سيستطيع الباحثون البحث عن ملفات وكتب ولقاءات بطرق سهلة .

وكان قد تم بالتعاون مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية إجراء 4 استاجات كل واحدة تمتد على مدى 15 يوم لكل من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب مهمتها تطوير لغتهم الفرنسية وتقويتها.

رئيس جامعة البعث الدكتور عامر فاخوري قال لـ شام برس إن هذا المركز صلة وصل من الناحية العلمية بين جامعة البعث والعالم الخارجي ، وإن تجمع الدول الفرانكفونية تجمع علمي أكاديمي يؤمن المراجع العلمية وبشكل خاص المراجع الفرنسية الموجود في كل من دمشق وحلب حيث تم التنسيق معهما من خلال النافذة لزيادة النشاط المطلوب وتهيئة المناخ لجميع الأساتذة وطلاب الماجستير والدكتوراه .

وستتكفل الجامعة بكل المصاريف المالية بالبحوث التي تخص الجامعة وتم الحصول على حسم بنسبة 80% بعد توقيع الاتفاقية من ثمن كل بحث .

من جانبه قال جون بول مورتولين المسؤول عن البرامج التدريسية التي تتعلق بالدراسات الجامعية ونائب رئيس الوكالة الفرانكفونية في منطقة الشرق الأوسط وفرعها في بيروت :” إن لجامعة البعث مستوى علمي متميز الأمر الذي تبين جلياً من خلال المشاريع التي قدمها الطلاب لتمول من قبل الوكالة الفرانكفونية ومشروع الماجستير الذي تم اختياره ليمول من جامعة البعث ، وإن افتتاح المركز سيساعد الوكالة في تأمين كافة الأبحاث والمراجع المطلوبة للطلاب والباحثين ونشر اللغة الفرنسية بشكل أساسي .”

  • 11329
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE