×
×

الإصدار الثالث لنظام تشغيل iPhone متوفر الآن لمشتركي اتصالات مجانا

أعلنت “اتصالات” عن توفر الإصدار الثالث 3.0 من نظام تشغيل هواتف iPhone لجميع مشتركيها مجاناً، حيث بإمكانهم الآن تحميل النسخة الجديدة من خلال iTune. ويتضمن النظام الجديد أكثر من مائة خدمة جديدة وتحديث عن الإصدارات السابقة. تحتوي وظائف وخدمات جديدة من شأنها أن تعزز مكانة الجهاز الذي يشكل ظاهرة مهمة في عالم الهواتف المتحركة.

ومن أهم ما تقدمه النسخة الثالثة هو دعم اللغة العربية، حيث أعلنت شركة Apple عن إضافتها رسميا إلى اللغات التي يدعمها iPhone الجيل الثالث، كما يتضمن الإصدار الثالث عدة وظائف أهمها خاصية نسخ النصوص ولصقها، استقبال وإرسال ملفات الوسائط المتعددة (MMS) كالصور وملفات الموسيقى. كما زودت أبل نظام التشغيل الجديد أيضا بإمكانية إجراء عمليات البحث تشمل جميع محتويات الجهاز. وكذلك خاصية إعادة إرسال الرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى ذلك يتيح النظام الجديد إمكانية كتابة الرسائل بالوضع الأفقي للجهاز، مما يتيح مساحة أكبر على لوحة المفاتيح. كما عززت نظامي الخرائط والأسهم لمزيد من التفاصيل والعديد من التطبيقات الأخرى.

وفيما يتعلق بالترفيه والألعاب، أتاحت “أبل” إمكانية منافسة مستخدمي الجهاز لبعضهم البعض في الوقت نفسه عبر تقنية “بلوتوث”، بإجراء عمليات بحث عن أجهزة iPhone المستخدمة في مساحة معينة، دون الحاجة لوجود شبكات “واي فاي” اللاسلكية.

وفي ذلك فقد صرح السيد عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق في اتصالات حيث قال “يأتي توفير أحدث التقنيات في مقدمة أولوياتنا حيث نسعى لإبقاء مشتركينا يتمتعون بآخر ما يتوفر في سوق الاتصالات العالمي، الآن وبعد طرح شركة APPLE للنسخة الثالثة، فإن مشتركينا يتمتعون بإمكانية تحميل تلك النسخة التي تحتوي على وظائف من شانها تعزيز قدرات الجهاز مجاناً حيث أن من أهم مزايا iPhone 3G من اتصالات هو ابقاء تلك الأجهزة محدثة، ودائما عبر بوابة iTune”.

جدير بالذكر أن جهاز iPhone الجيل الثالث يحتوي على ثلاث وظائف مدمجة في جهاز واحد، هي هاتف محمول يصنف ضمن الهواتف الذكية، وسيلة تصفح للإنترنت بسرعة عالية علاوة على أنه يدعم مختلف تطبيقات البريد الإلكتروني. كما يتميز الجهاز بأنه يحتوى على مشغل ملفات متعددة الوسائط (iPod) الذي يجعل منه أفضل الهواتف المحمولة في مجال تشغيل تطبيقات الملتيميديا، بل إنه وبفضل شاشته العريضة الرائعة وحساسيتها للمس بات ينافس أجهزة الـ “أي بود” الموجودة في السوق حالياً.

يجمع جهاز iPhone الجيل الثالث عددا من المميزات الفائقة التطور، كما يدعم أيضا مزايا شبكة الجيل الثالث وتقنية EDGE حيث ينتقل الجهاز للشبكة المتوفرة بشكل اتوماتيكي ليقدم اتصالا أسرع بالشبكة مع استمرارية الاتصال، وبالإضافة إلى ذلك يمكن الاتصال بشبكة واي فاي بشكل اتوماتيكي.

  • 11327
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE