×
×

"اتصالات" و"اريكسون" توقعان مذكرة تفاهم استراتيجية

أعلنت “اتصالات”، المزود الرائد لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و”اريكسون”، المزود الرائد لأجهزة الاتصالات حول العالم، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وخارجها، من خلال تأسيس لجنة مشتركة للعمل على تحقيق الأهداف المشتركة لاتصالات واريكسون.

ووقع الاتفاقية سعادة محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة “اتصالات” والسيد كارل هينريك سفانبيرج، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اريكسون”، في المقر الرئيسي لـ”اريكسون” بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وفي هذه المناسبة قال سعادة أحمد عبدالكريم جلفار الرئيس التنفيذي للعمليات – “اتصالات”: “تتمتع “اتصالات” بمكانة مرموقة باعتبارها مزوداً رائداً للخدمات المبتكرة، حيث قامت بإطلاق العديد من الحلول التكنولوجية المتطورة في أسواق المنطقة. ويعكس هذا التعاون التزامنا بتوفير أعلى مستويات الخدمات في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عن طريق إتاحة الفرصة لأكبر عدد من العملاء للاستفادة من العديد من الخدمات والمنتجات التي لم تطرح في بعض الدول حتى الآن”.

وستقوم اللجنة المشتركة باختيار مجالات عمل جديدة تساعد “اتصالات” و”اريكسون” على توفير حلول تساهم في تعزيز فرص نمو الطرفين من خلال تضافر خبرات اريكسون في مجال التكنولوجيا مع خبرة “اتصالات” الواسعة في قطاع شبكات الاتصالات بالمنطقة.

من جهته قال السيد بو إريك دالستورم، رئيس “اريكسون” في منطقة الشرق الأوسط: “تتمتع إريكسون و”اتصالات” بتاريخ طويل من العمل المشترك مبني على المصالح المتبادلة بين الطرفين، ويشكل هذا التعاون استكمالاً لمساعينا الرامية إلى تعزيز انتشارنا في كافة أنحاء العالم وتطوير خبراتنا لتلبية احتياجات العملاء على اختلافها. ونحن متفائلون جداً بهذه الشراكة التي ستتيح الفرصة لتعزيز الابتكار وتوسيع آفاق العمل لكلا الطرفين في الوقت الذي أصبح فيه توفير الخدمات الملائمة للمشتركين وبالسعر الملائم أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وتشتمل المحاور التي تنص عليها مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المشاريع الدولية بهدف مساعدة “اتصالات” على توفير الخدمات التكنولوجية المتطورة في الأسواق الجديدة على نحو أسرع، وتسريع الانتقال إلى خدمات بروتوكول الانترنت بهدف تعزيز ريادة “اتصالات” في مجال الابتكارات التكنولوجية في المنطقة، ترشيد إنفاق رؤوس الأموال والانفاق في مجال العمليات بهدف تعزيز الاستثمارات ورفع مستويات أداء الموارد البشرية داخل مجموعة “اتصالات”، وتعزيز التوجه نحو استضافة الخدمات والتطبيقات بهدف تحسين مستويات الأداء وتخفيض التكاليف وتوفير المزيد من خدمات الجديدة، تطوير التطبيقات والخدمات المتخصصة التي تلبي احتياجات العملاء في قطاعي الأفراد والمؤسسات على اختلافها مثل خدمات استضافة إعلانات الهواتف المتحركة، وخدمات المحتوى والوسائط الإعلامية، وخدمات التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت، والشبكات الذكية، وحلول واستراتيجية نظم إدارة البيانات المتكاملة.

  • 11326
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE