×
×

"اتصالات" تستضيف منتدى حول أحدث حلول وتوجهات قطاع الاتصالات

استضافت اتصالات منتدى خاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة لاستعراض أحدث حلول وتوجهات قطاع الاتصالات وكيفية الاستفادة من تقنية المعلومات والاتصالات في ضمان قيمة مستدامة للأعمال والمحافظة على المزايا التنافسية في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

قال عبدالله المانع، مدير عام “اتصالات” دبي: “يعتبر الحد من تعقيدات ومخاطر الاستثمار في التقنيات من المسائل التي تحظى باهتمام بالغ من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهذا هو المجال الذي برعت فيه اتصالات كشريك متميز من خلال تقديم الحلول التي تضمن خفض النفقات وزيادة الكفاءة في ظل البيئة الاقتصادية الحالية الصعبة. وتعتبر اتصالات اليوم الأقدر على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدها بحلول متكاملة تلبي كافة احتياجاتهم من تقنية المعلومات والاتصالات”.

وقال مصطفى محمد الشريف، نائب رئيس المبيعات- الأفراد/الشركات الصغيرة والمتوسطة في “اتصالات”: “إن البقاء على اتصال في أي وقت وأي مكان هو المطلب الأساسي للعملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتعمل اتصالات على تلبية هذا المطلب من خلال الحلول المبتكرة التي توفرها بالتعاون مع العديد من الشركاء. وتفخر اتصالات بقدرتها على تلبية مختلف احتياجات العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة، سواء كانوا يبحثون عن حلول مرنة لاتصالاتهم أو حلول اتصالات موحدة فائقة التطور”.

وبما أن تخفيض التكاليف يأتي في مقدمة أولويات الشركات الصغيرة والمتوسطة، فقد قدمت اتصالات منظورها الخاص حول كيفية الاستفادة من التعهيد كحل عملي فاعل يتيح للشركات التركيز على أعمالها الأساسية، وتفويض شريك خارجي بتولي إدارة وتشغيل الخدمة التي اختاروا تعهيدها. وتوفر اتصالات حلولها المتطورة عبر أربع منصات هي ‘حلول التنقل’ و’حلول اتصالات الأعمال’ و’الخدمات المدارة’ و’الحلول الإلكترونية للأعمال”.

واستعرضت “أفايا”، وهي من شركاء اتصالات، خلال المنتدى كيف يمكن لحلول الاتصالات الموحدة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، أن توفر للموظفين أدوات متطورة تسمح لهم بالبقاء على اتصال في أي زمان ومكان. وقد سلطت أفايا الضوء على إمكاناتها الكبيرة في مجال حلول الاتصالات المتنقلة التي تتيح للموظفين الارتقاء بإنتاجيتهم في جميع الأوقات، مع الحفاظ على أفضل مستويات الكفاءة التشغيلية.

وتناول الحدث أيضاً كيف يمكن لموظفي الشركات الوصول بسهولة إلى حسابات بريدهم الإلكتروني عبر اتصالات وباستخدام برنامج “ميل فور إكستشينج” من “نوكيا”.

يمكن للموظفين الذين تستخدم شركاتهم مخدم “مايكروسوفت إكستشينج سيرفر”، تنزيل برنامج “ميل فورد إكستشينج” على أجهزة نوكيا دون أي رسوم إضافية، باستخدام التطبيق الخاص بإعداد البريد الإلكتروني والموجود على الشاشة الرئيسية. وحالما يتم إعداد البرنامج، سيتمكن المستخدمون من الاستفادة من خدمات البيانات التي توفرها اتصالات للوصول بشكل فوري وآمن إلى بريدهم الإلكتروني والتقويم ولائحة الاتصال والمهام ودليل الشركة. ويمكن الحصول على هذه الخدمة من اتصالات مقابل 195 درهماً شهرياً مع عدد غير محدود لمرات الدخول إلى الإنترنت والبريد الإلكتروني، وسقف تحميل بيانات يصل إلى 1 جيجابايت.

وفي ما يخص حلول اتصالات الأعمال، اطلع المشاركون في المنتدى من شركة “ريسيرش إن موشن” على أهمية حلول اتصالات الأعمال، وكيف يمكن لهذه الحلول أن تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على تمييز أنفسها من خلال تعزيز كفاءتها واتصالاتها بإتاحة إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بالأفراد أو الشركات من أي مكان وكلما دعت الحاجة لذلك، إضافة إلى تمكين المستخدم من تحديد زمان وكيفية استخدام هذه المعلومات واستخدامها.

وتوفر اتصالات للشركات الصغيرة والمتوسطة، خدمة “B2B Solution” وهي واجهة تطبيقات شبكية تربط بين اتصالات وعملائها، وتتيح لهم إجراء كافة معاملاتهم مع اتصالات عبر شبكة الإنترنت. كما تتيح هذه الخدمة للعملاء التقدم بطلب الحصول على الخدمات عبر الانترنت وبالتالي توفير الوقت والجهد في تدقيق ومراجعة ودفع تكاليف الخدمات.

  • 11322
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE