×
×

زين البحرين وUrFilez ينظمون ورشة عمل في البحرين

نظمت كل من زين البحرين و UrFilez، في إطار جهودها لتمكين المستخدمين من مواكبة أحدث التطورات التقنية وما تقدمه من مظاهر التقدم الحديث ورشة عمل ناجحة لأعضاء وضيوف جمعية البحرين للإنترنت وتناولت موضوع “تطور الوسائط الرقمية” وكيف تمزج هذه الوسيلة القوية والفعالة كأداة للإتصال ومباشرة الأعمال.

حضر ورشة العمل التي كان المحاضر الرئيسي فيها المؤسس والرئيس التنفيذي لـUrFilez السيد حسن مياه حشد من جمهور هواة مواكبة التطورات التقنية وأخصائيي تقنية المعلومات، مطوري مواقع شبكة الإنترنت، طلبة تقنية المعلومات، طلبة الإعلام، أخصائيي تقنية المعلومات في الشركات، فنانين وأفراد من الجمهور الذين أبدوا رغبة قوية في التعرف على هذه الفرصة الجديدة المتاحة للاتصالات. وبحثت ورشة العمل التفاعل المبتكر للفنون الرقمية، العلوم، التقنية والأعمال والاتصالات، التفاعل الاجتماعي والتعليم.

من الجدير بالذكر أن شركة زين البحرين، التي تشتهر بحرصها على تقديم المحتوى ذو القيمة المضافة، قد وقعت اتفاقية مع UrFilez (www.urfilez.com) وهو المجتمع الوحيد على شبكة الإنترنت والاتصال عبر الهواتف النقالة الذي يوفر الموسيقى والألحان المحلية في مناطق الشرق الأوسط، إفريقيا وجنوب آسيا. ومنذ شهر إبريل من هذا العام فقد جلبت المشاركة أرشيفا ضخما من محتوى التنزيل الموسيقى المجهز رقميا بحيث يمكن أن يستفيد منه عملاء زين البحرين مقابل مبلغ لا يتجاوز 99 سنتاً.

نبذة عن ” زين”:

مجموعة “زين” قدمت نفسها بقوة كواحدة من الشركات الرائدة في الأسواق الناشئة في مجال الاتصالات المتنقلة، وذلك عندما حققت أسرع عمليات نمو في هذه الأسواق على الإطلاق، سواء من ناحية عدد العملاء أو من ناحية التوسع الجغرافي.

مجموعة ” زين ” التي تهدف إلى أن تكون واحدة من بين أفضل عشر شركات اتصالات متنقلة في العالم، يعود تأسيسها إلى العام 1983 ، فقد بدأت في الكويت كأول شركة مشغلة لخدمات الاتصالات المتنقلة في المنطقة، ومنذ العام 2003 – وهو العام الذي تبنت فيه ” زين ” إستراتيجيتها التوسعية الطموحة – حققت نموا كبيرا وملموسا إلى أن أصبحت حاليا تمتلك رابع أكبر شبكة اتصالات متنقلة على مستوى العالم من ناحية التواجد الجغرافي لشبكتها، فهي موزعة على 22 دولة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وهي الشبكة التي تقدم من خلالها خدمات اتصالات متطورة لأكثر من 50 مليون عميل فعال (كما في تاريخ 30 يونيو 2008).

تعمل مجموعة ” زين ” حاليا في الدول التالية: الكويت، الأردن، البحرين، العراق، السودان، السعودية، بوركينا فاسو، تشاد، جمهورية الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الغابون، كينيا، مالاوي، مدغشقر، النيجر، نيجيريا، سيراليون، تنزانيا، أوغندا، غانا، زامبيا… أما في لبنان فإن مجموعة “زين” تتولى- من خلال شركتها التي تحمل اسم “ام تي سي- تاتش”- إدارة الشبكة بالنيابة عن الحكومة اللبنانية، كما أنه من المقرر أن تبدأ الشركة عملياتها التجارية في غانا قبل نهاية العام الجاري 2008.

دخلت زين البحرين سوق الاتصالات في المملكة في عام 2003 باعتبارها ثاني خدمة للهواتف المتنقلة في البلاد. وبالاعتماد على أسلوبها في إتباع أحدث الأعمال المبتكرة والتقنية المتطورة فإن زين البحرين تمكنت من الوفاء بوعدها بأن تضع البحرين على خريطة الاتصالات العالمية بتسجيل فضل السبق – بحيث كانت أول دولة تدخل فيها تقنية الجيل الثالث 3G للهواتف المتنقلة في جميع أرجاء البلاد وأول دولة تدخل فيها تقنية 3.5 جي 3.5G والآن فإنها تتمتع بتغطية كاملة لتقنية الواي ماكس Wimax. وفي الوقت الحاضر فإن زين البحرين قد تطورت بحيث أصبحت مشغلا ناجحا للخدمة اللاسلكية بحيث تقدم كافة أنواع حلول الاتصالات للمؤسسات والخدمات الصوتية وخدمات البيانات إلي العملاء في المملكة.

كما تلتزم الشركة برعاية والاهتمام بأفضل الكفاءات البحرينية وأغلب العاملين لديها هم من البحرينيين من أصحاب القدرات والحافز القوي للعمل. كما أن مبادراتها القوية في مجال تحمل مسئولياتها الاجتماعية جعلت من زين البحرين شريكا نشطا وفاعلا فيما تحققه البحرين من تنمية وتطور وتقدم في مختلف المجالات.

ولكونها تؤمن دائما باقتناء الأفضل والأحدث في عالم الاتصالات المتنقلة، أطلقت مجموعة ” زين ” في العام 2007 مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، عندما نفذت مشروع ” الشبكة الواحدة “، وهو المشروع الذي ودع فيه عملاء ” زين ” رسوم التجوال الدولي أثناء السفر والتنقل بين البلدان التي تخدم فيها شركات المجموعة في الشرق الأوسط وأفريقيا… إيمانا منها بأن التواصل عبر الحدود الجغرافية يقارب الثقافات والمفاهيم بين الشعوب.

  • 11320
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE