×
×

الدكتور طارق كامل يفتتح مركز سيسكو الدولي

افتتح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز الدولي لشركة سيسكو العالمية بالقرية الذكية، والذي أقيم في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعت في مايو الماضي بين شركة سيسكو العالمية، وشركة (اكسيد)، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بهدف تصدير الخدمات التكنولوجية بنظام التعهيد، وخدمة عملاء الشركة على مستوى العالم انطلاقاً من مصر.

شهد الافتتاح أنجل منديز نائب الرئيس الأول لشركة سيسكو العالمية لإدارة العمليات، والدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا)، والمهندس/ عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور/ عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة (اكسيد)، وهاني عبد العزيز مدير عام سيسكو مصر، والأستاذة/ زينب زكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

يخدم المركز الجديد عملاء شركة سيسكو العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأسواق الناشئة، من خلال كوادر مصرية شابة يبلغ قوامها 300 متخصص في غضون الثلاثة أعوام القادمة، وذلك بسبع لغات عالمية حية هي: (العربية، والانجليزية، والفرنسية، والألمانية، والاسبانية، والايطالية، والبرتغالية).

يأتي ذلك في إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التي تقديم الدعم اللوجستي في مجال تعريفة الاتصالات الدولية وخطوط الربط، وذلك على مدار الثلاث سنوات القادمة طبقاً للاتفاقية.
وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن مصر تركز خلال الفترة الحالية على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر في مجالات التعهيد، وأكد سيادته على أن الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجد في السوق المصري فرصاً حقيقية ومزايا تنافسية عديدة للاستثمار متمثلة في انخفاض تكاليف التشغيل، والاستقرار السياسي، وتوافر بيئة الاستثمار المواتية، وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى، وكذلك ما يتميز به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الذي وصفته العديد من التقارير الدولية الحديثة بأنه قطاعاً واعداً وأن ما تم تحقيقه من طفرات على مدار السنوات الماضية يعد اكبر دليل على ذلك”.

ومن جانبه صرح أنجل منديز نائب الرئيس الأول لشركة سيسكو العالمية لإدارة العمليات بأنه فيما يتعلق بالموقع فقد اختارت شركة سيسكو العالمية مصر على وجه التحديد لما تتمتع به من مزايا فريدة تؤهلها كمقصد رئيسي لمركز خدمة العملاء، وأضاف: “أن مصر تتوافق مع توجه سيسكو في مجال الشراكة مع البلدان الصاعدة من أجل خلق نماذج تجارية مبتكرة وشاملة مدعومة بالحلول والمبادرات التكنولوجية. وتعد هذه فرصة جيدة لسيسكو لتعزيز خدماتها في مجال خدمة العملاء وإرضائهم، ونتطلع للوصول إلى مزيد من التعاون خلال المراحل المقبلة”.

الجدير بالذكر أن شركة سيسكو العالمية كانت قد اختارت مركز اتصال “اكسيد” لتنفيذ هذا المركز وذلك من خلال مناقصة عامة طرحتها الشركة لهذا الغرض وتقدم لها 21 شركة على مستوى العالم. وذلك على أن يخصص نشاط المركز الجديد بشكل أساسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.

  • 11308
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE