×
×

إطلاق موقع Hunch الذي يأخذ القرارات نيابة عن الناس

إن كنت تعاني من صعوبة في عملية اتخاذ القرارات، فلا داعي للقلق، فلقد أعلنت الباحثة الأمريكية “كاترينا فيك” الاثنين، إطلاق موقع الكتروني باسم Hunch يقوم بطرح مجموعة من الأسئلة عليك، ومن ثم يعطيك ثلاثة أفضل خيارات ممكنة في حالتك.

ففي مقابلة مع CNN أشارت “فيك” أن الموقع هو عبارة عن موقع لا يعالج قضايا الناس العاطفية بل خياراتهم حياتية، خصوصا تلك التي تتعلق بأعمالك، أي أنه بناء على المعلومات التي تعطيه إياها، يقوم بمراجعة المعلومات ذات الصلة بموضوعك على الانترنت ومن ثم يعطيك أفضل ثلاثة خيارات ممكنة لما تبحث عنه.

فبحسب “فيك”، يتكون الموقع من جزأين، الأول هو انه بناء على الأسئلة التي يطرحها عليك الموقع يكون لك “(لائحة Profile) شخصية، فيعرف نوعية المعلومات التي تبحث عنها وما يناسبك، وتتراوح الأسئلة التي يمكن أن تطرحها على الموقع، من المكان الذي تود أن تتعشى فيه، وصولا إلى الجامعة أو الكلية التي تناسبك.

أما عن الجزء الثاني، فبينت “فيك” أن الموقع يوفر الوقت والجهد لأنه يشمل الكثير من المعلومات عن شتى المواضيع، وفور تكوينه لصورة عنك فإنه يقوم بتوفير المعلومات المناسبة لك، عبر منحك ثلاثة خيارات لكل سؤال.

وحول نوعية الأسئلة التي يطرحها عليك الموقع، أوضحت “فيك” أنه يسألك عن معتقداتك وعن ذوقك الجمالي وميولك السياسية، كي يكون عنك أفضل صورة ممكنة، وذلك ليمنح المستخدمين أفضل معلومات وخيارات ممكنة بشأن أي سؤال يطرحوه على الموقع.

ويرى الخبراء أن الموقع يشكل خطوة جيدة إلى الأمام حول تنظيم المعلومات الواردة على الانترنت، لأنه يخفف من الوقت والجهد الذي يبذله المستخدمون في سبيل الوصول إلى قراراتهم بناء على معلومات دقيقة وواضحة.

  • 11303
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE