×
×

صن مايكروسيستمز تعيِّن مارك هيجر مديراً عاماً جديداً للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت «صن مايكروسيستمز» هذا الأسبوع عن تعيين الخبير المخضرم مارك هيجر مديراً عاماً للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليتولى مهامَّ منصبه على الفور، كما أعلنت عن انتقال سلفه كريس كورنيليوس إلى الأسواق الناشئة لتمكين الشركة العالمية من اقتناص فرص تطوير الأعمال المتاحة هناك.

وقد أدار هيجر من قبل فريقَ مبيعات «صن مايكروسيستمز» بدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، كما تولى العديد من المهام المهمّة بالمنطقة، إذ تمتد خبرته الإقليمية مع شركة «صن مايكروسيستمز» لأكثر من ثمانية أعوام. وسيتولى هيجر العديد من المهامّ الاستراتيجية في منصبه الجديد تشمل الإشراف على أعمال الشركة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز الجهود المبذولة للارتقاء برضا العملاء، وضمان نمو ربحيّة الشركة العالمية وشركائها بالمنطقة. ومن الأهداف التي سيوليها هيجر اهتمامه على الفور تعزيز التوعية الإقليمية بالفوائد المتعدِّدة للحوسبة السحابيَّة، ونشر أعداد متزايدة من مراكز البيانات “الخضراء” المراعية للسلامة والاستدامة البيئية بمنطقة الشرق الأوسط، وتعزيز تركيز «صن مايكروسيستمز» المتواصل على مبادرات برمجيات المصادر المفتوحة بالمنطقة.

وقال جوهان مولير، مدير خطوط أعمال نظم الأسواق الناشئة في «صن مايكروسيستمز»: “نحن واثقون من أنَّ كافة عملاء وشركاء صن مايكروسيستمز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيستفيدون من المعرفة الإقليمية المعمَّقة والخبرة الواسعة التي يملكها مارك هيجر بعد تقلّده مهامّ منصبه الجديد مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فهو على دراية ومعرفة مباشرة بتحديات تقنية المعلومات وتحديات الأعمال الجمّة التي تواجه الشركات في أنحاء المنطقة. وبالمقابل، فإن المعرفة الواسعة والصفات القيادية الاستثنائية التي عُرف بها سلفه كريس كورنيليوس خلال توليه مهامّ منصبه مديراً تنفيذياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستصبّ في مصلحة قاعدة عملائنا في الأسواق الناشئة بعد توليه مهامّ منصبه فيها”.

جديرٌ بالذكر أن أحدث منصب تولاه هيجر هو مدير الأعمال بمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث ساهم في توطيد أعمال الشركة العالمية ونموها في قطاع النظم الوسيطة. كما شغل بين عامي 2004 و 2008 منصب مدير عام منطقة الخليج ومدير مبيعات المنطقة، حيث كان مسؤولاً عن تعزيز إيرادات الشركة العالمية في بلدان الخليج وباكستان. وانضم هيجر إلى «صن مايكروسيستمز» في عام 2000، وتنقَّل بين العديد من مناصب المبيعات القيادية، سواءٌ المبيعات المؤسسية الضخمة أو مبيعات قنوات مبيعات الشرق الأوسط، في الفترة بين عامي 2000 و 2004.

  • 11301
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE