×
×

جيتكس 2009 يحافظ على مكانته كأقوى منصة تقنية متكاملة

يعود أسبوع جيتكس للتقنية، أحد أبرز أحداث تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، هذا العام في الفترة من 18-22 أكتوبر 2009 لمساعدة الشركات على استعادة حيويتها بعد أن مرت معظم القطاعات بظروف اقتصادية صعبة، مقدماً منصة متكاملة لتطوير الأعمال والتواصل في واحدة من أكثر الأسواق التقنية نشاطاً في العالم.

سيوفر الحدث الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بيئة عرض متخصصة تتسم بأقسام محددة تشتمل على جيتكس لحلول الأعمال وجلف كومس وإلكترونيات المستهلكين، إضافة إلى جديد الحدث هذا العام وهو معرض الشرق الأوسط الدولي للبنوك والتقنيات والخدمات المالية (ميفيكس) الذي سيسلط الضوء على فرص النمو المتاحة للأعمال في أنحاء المنطقة ويقدم للمعنيين فيها كافة الخبرات والمعارف ذات العلاقة.

ويشتمل قسم إلكترونيات المستهلكين هذا العام على مبادرات تفاعلية مبتكرة تشمل “المكتب الذكي” و”المنزل الذكي”، وهي مبادرات تلقي نظرة فاحصة على التقنيات المستقبلية التي من المنتظر أن تسهم في تغيير طريقة حياة الناس وعملهم.

أما برنامج مؤتمر جيتكس العالمي، فهو الأوسع على الإطلاق، إذ يأتي هذا العام حافلاً بأربعين مساقاً يقدمها ويتحدث فيها عدد من قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة والعالم ممن سيُثرون الحدث بالمعلومات الجديدة والخبرات الواسعة المتجددة. وسيقام هذا المؤتمر تحت عنوان ’تعريف قيمة تقنية المعلومات في ظل التحديات الاقتصادية‘

وأكّد هلال سعيد المري، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، أن الحدث سيلعب دوراً مهماً في الانتعاش الاقتصادي واستعادة المنطقة لحيويتها، وقال: “تتمثل استراتيجية جيتكس لهذا العام في تقديم حلول تقنية مبتكرة ذات تكلفة معقولة، تساعد المؤسسات على التغلب على الظروف الراهنة وآثارها والاستعداد لتلبية المتطلبات الجديدة الناجمة عن التعافي”.

وقد بات حدث أسبوع جيتكس للتقنية في دورته التاسعة والعشرين مناراً لكافة قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، ونقطة جذب لعشارت الآلاف من الزوار من جميع أرجاء العالم، ويسعى صانعو القرار والمشترون إلى الاستفادة من الحدث لتطوير قيمة منتجاتهم وخدماتهم مع تحسين الجدوى الاقتصادية لعمليات التشغيل.

من الشركات الرائدة التي ستشارك في دورة هذا العام، إدارة الجنسية والإقامة بدبي، وإديماكس Edimax، وباناسونيك، وبروذر Brother، وجينيَس Genius، وسانيو، وفيليبس Philips، وNEC.

كما سيعود مجلس جيتكس، وهو برنامج استضافة كبار الشخصيات ورجال الأعمال، بحُلّة أبهى وبمساحة أوسع هذا العام، إذ سيجري إتاحة الفرصة للمشاركة في منتديات التواصل والدخول إلى القاعة الخاصة بالتنفيذيين وأولوية حضور ندوات المؤتمر وورش العمل والجلوس في المقاعد الأمامية، وسوف يستضيف البرنامج هذا العام 3,000 عضو.

يفتح جيتكس أبوابه أمام الزوار من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءً في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات من 18 ولغاية 22 أكتوبر 2009. للحصول على أحدث المعلومات يرجى زيارة الموقع www.gitex.com.

  • 11296
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE