×
×

«إي سيتي» يعتمد على حلول التجزئة من SAP

قالت اليوم شركة SAP إنها أتمَّت بنجاح نشر حزمة حلول التجزئة SAP® for Retail Solutions في متجر «إي سيتي» E-City لتوفِّر تطبيقات التجزئة المتكاملة والمُدمجة لمتجر الإلكترونيات فائق التخصُّص الذي أطلقته «مجموعة البطحاء» الإماراتية مؤخراً في «وافي مول». وتعدُّ «مجموعة البطحاء» من أضخم مجموعات الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، وقد سعت مجموعة الأعمال الرِّيادية إلى نشر حلول تجزئة فائقة تشكِّل البنية التقنية الاستراتيجية التي يرتكز إليها متجر «إي سيتي» في تعزيز أعماله بالدولة. واكتمل نشر حزمة حلول التجزئة من SAP خلال أربعة أشهر لا أكثر وذلك بدعم من فريق مهامّ متخصِّص من SAP.

وكانت «مجموعة البطحاء» الإماراتية، وهي من عملاء شركة SAP منذ عام 1999، قد دشَّنت متجر «إي سيتي» ليكون أول متجر إلكترونيات فائق التخصُّص بمنطقة الشرق الأوسط. ويتميَّز المتجر بخدمة العملاء ذات المعايير العالمية، ويوفر لعملائه نطاقاً عريضاً من الحلول الإلكترونية الفائقة التي تشمل الحواسيب النقالة، وأجهزة التلفاز العصرية المتقدِّمة، وحلول الاتصالات المتكاملة بما في ذلك الهواتف النقالة. ودشنت «مجموعة البطحاء» الفرع الأول من متجر «إي سيتي» في وافي مول بدبي، وهي تخطِّط لتدشين فروع مماثلة في دبي والشارقة وأبوظبي وفي أنحاء الدولة، كما تخطِّط لإطلاق فروع إضافية من المتجر فائق التخصُّص في منطقة الشرق الأوسط خلال الأعوام القليلة المقبلة.

ويعتمد متجر «إي سيتي» على تطبيقات نقاط البيع من SAP التي تتميَّز بمرونة استثنائية في تلبية احتياجات التجزئة المختلفة، مثل الأسعار والخصومات والحملات الترويجية والسّلع المباعة بالأقساط والسّلع المُرتجعة وفئات المناقصات وغيرها. كما توفر التطبيقات وظائف العمليات المكتبية الخلفية اللازمة لدعم الإدارة وإعداد التقارير بطريقة شاملة ومعمَّقة على امتداد الأعمال.

كما تعزِّز حلول SAP فاعلية وأدائية سلسلة الإمداد، إذ تتيح خاصية التقرير المخصَّصة لإدارة متجر «إي سيتي» مراقبة حركة المخزونات عن كثب وتحليلها بدقة عالية، الأمر الذي يوفر الأدوات اللازمة لإدارة الطلب على الحلول الإلكترونية بدقة عالية.

وقال جون ويليموت، مدير عام مجموعة البطحاء للتجزئة التي تشمل متجر «إي سيتي»: “تمتد العلاقة الوثيقة والمتوطِّدة بين مجموعة البطحاء وشركة SAP لنحو عشرة أعوام، لذا حين قرَّرنا اختيارَ حلول تقنية استراتيجية لتشكل ركيزة متجر «إي سيتي»، كانت شركة SAP اختياراً طبيعياً ومثالياً. إذ تتيح الحلول المتكاملة والمُدمجة من SAP لموظفينا في متجرنا فائق التخصُّص الجديد إدماج كافة الخدمات من العمليات الخلفية ونقلها إلى نقاط البيع، مع توفير خدمة فعالة وسريعة وفائقة لعملائنا. وبالإضافة إلى ما سبق، تمكِّننا تطبيقات نقاط البيع من SAP من الاستجابة في التوِّ واللحظة لاحتياجات الأعمال المتغيِّرة وتلبية متطلبات التنافسية عبر تطبيق وظائف الأعمال المستجدّة أو فئات المعاملات اللازمة”.

كما تتيح منصات نقاط البيع النقالة لموظفي متجر «إي سيتي» مسح البضائع المشتراة ضوئياً وطباعة إيصال موجز بها بحيث يتمكن العميل من أخذ الإيصال إلى أمين الصندوق لتسديد قيمتها على الفور، الأمر الذي يقلِّص الطوابير داخل المتجر إلى أقل حدود ممكنة. كما تتيح “منصات المعلومات” الموزَّعة في المتجر للموظفين التحقق من المخزونات ووضعيتها، وتقديم طلبيات مبيعات، بطريقة مؤتمتة، إلى مكتب العمليات الخلفية.

من جهته، قال ساجي أومين، مدير عام تقنية المعلومات في «مجموعة البطحاء»: “تتكامل حزمة حلول التجزئة من SAP بشكل كامل مع منصة SAP الحالية التي ترتكز إليها مجموعة البطحاء لتوفر رؤيةً مؤسسيةً أحاديةً على امتداد أعمال المجموعة. كما تساعدنا حلول SAP في تحقيق الانسيابية اللازمة على امتداد احتياجات مشتريات المقرّ الرئيسي والمتاجر الموزَّعة مع توفير خاصية استقصاء معلومات الأعمال، وإدارة علاقات العملاء، وأدوات التخطيط، وتقنية التعريف بالموجات الراديوية، بُغية تمكين متجر إي سيتي من تحقيق أهدافه وغاياته بالشكل الأمثل”.

كما تضمن حلول SAP لعملاء متجر «إي سيتي» التمتُّع بتجربة تسوق متسقة على الدوام، حيث أن كافة نظم المتجر فائق التخصُّص مدمجة ومتكاملة، بدءاً من صندوق الدفع وحتى منصة المرتجعات. كما تساعد نظم الطلبيات المنزلية ومتابعة نشر الحلول في التحقق من تلبية الالتزامات في مواعيدها المتفق عليها مع العملاء.

من جهته، قال سيرجيو ماكوتا، المدير التنفيذي في SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تعدُّ مجموعة البطحاء من أضخم وأهم مجموعات الأعمال الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي معروفةٌ باعتمادها ونشرها الحلول التقنية المبتكرة والمتطوِّرة في مجال التجزئة. ويسرُّنا في SAP أن نزوِّد أحدث متجر تطلقه المجموعة الإماراتية الرِّيادية «إي سيتي» بأحدث حلول التجزئة المتكاملة التي ستضمن للمتجر المتخصِّص الموثوقية والتدرجيّة، كما ستزوِّده بمنصة الأعمال التي تجمع وتدمج البيانات من العمليات الخلفية لتوصلها إلى نقاط البيع”.

وتوفر حزمة حلول التجزئة من SAP مجموعةً من الحلول الفائقة التي تساعد متاجر التجزئة على اختلاف أحجامها وتخصصاتها في تحقيق العائد الأمثل على الاستثمار. إذ توفر SAP حزمة حلول متكاملة تدعم متاجر التجزئة في كافة أعمالها وعملياتها المختلفة، بدءاً من دورة حياة السلع والبضائع، والعمليات المؤسسية، ومعرفة المتسوقين، ووصولاً إلى سلسلة الإمداد وتجربة العملاء، الأمر الذي يمكن المتاجر من تعزيز ولاء العملاء، والارتقاء بالفاعلية والأدائية، والحدّ من التكلفة التشغيلية على حدٍّ سواء.

  • 11295
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE