×
×

وزارة الثقافة والإعلام السعودية تختار حلول الشبكات ذات الأداء العالي من جونيبر نتوركس

أعلنت اليوم شركة جونيبر نتوركس، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول الشبكية الفائقة (رمزها في بورصة ناسداك: JNPR)، عن قيام وزارة الثقافة والمعلومات في المملكة العربية السعودية، الوزارة المسؤولة عن البث الإذاعي الرسمي وخدمات الإعلام والطباعة، ببناء شبكة تقنية عالية الأداء للصوت والصورة ونقل البيانات باستخدام حلول البنى التحتية المتكاملة من شركة جونيبر نتوركس. وتتضمن حلول جونيبر مجموعة من المحولات والموجهات والتقنيات الأمنية التي صممت لتوفر بنية تحتية تقنية تتميز بأعلى مستويات من السرعة والموثوقية والآمن لحركة البيانات والتطبيقات الحساسة للوزارة، والتي تعمل في الوقت ذاته على الحد من التكلفة الإجمالية للملكية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور عبد العزيز الملحم وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والدراسات والمشرف العام على تقنية المعلومات لدى وزارة الثقافة والإعلام: “قررنا عوضاً عن تحديث شبكة الوزارة الحالية الانتقال للعمل بشبكة بروتوكول إنترنت IP أكثر مرونة وتطوراً من جونيبر نتوركس، إذ تتمتع هذه الشبكة بأداء أسرع بنسبة 55% ومستويات أمنية أعلى وتعمل على الحد من التكلفة بنسبة 35%. هذا وتوفر حلول جونيبر نتوركس المتقدمة لتقنيات البنى التحتية أعلى مستويات من الموثوقية والخدمات ذات الجودة العالية الضرورية لتطبيقات الوزارة الحساسة التي تستهلك حيزاً كبيراً من سعة نطاق الاتصال”.

ومن المعلوم أن وزارة الثقافة والإعلام هي الهيئة المسؤولة عن كافة خدمات الإعلام في المملكة العربية السعودية، بما فيها خدمات البث المرئي والمسموع والمطبوع، والعلاقات الإعلامية مع الصحافة الأجنبية. وتوفر الوزارة خدمات الإعلام والأخبار للجمهور عبر شبكة من محطات البث المرئي والمسموعة التابعة للوزارة، ومن خلال نشر وتوزيع الكتب والمواد الإعلامية الأخرى. وتمتلك وزارة الثقافة والإعلام 38 مكتب نشر، كما تمتلك ثمانية مراكز للإعلام المحلي، وسبعة مراكز للإعلام الأجنبي.

وقد قامت وزارة الثقافة والإعلام السعودية باعتماد حلول جونيبر نتوركس من محولات الإيثرنت من السلسلة EX، وموجهات الشبكات متعددة الخدمات من السلسلة M في شبكاتها المركزية. ويمكن للوزارة من خلال تنفيذ حلول المحولات والموجهات التي تعمل على الارتقاء بعمل تطبيقات الخاصة بنظام التشغيل JUNOS® – نظام التشغيل أحادي المصدر الذي يعمل على تكامل حلول الموجهات والمحولات، والخدمات الأمنية وخدمات الشبكة من جونيبر – تنظيم عمليات الشبكة وتعزيز مستويات التوافرية والأداء وأمن تطبيقات الأعمال. وقد أشارت دراسة خاصة إلى إمكانية تحقيق خفض في التكاليف بنسبة 41 بالمائة عند استخدام التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل JUNOS®.

وتتمتع حلول جونيبر نتوركس من السلسلة SA للشبكات الافتراضية الخاصة VPN ذات طبقة المنافذ الآمنة SSL بأفضل إمكانيات ومميزات الحماية لحلول الشبكات الافتراضية الخاصة ذات طبقة المنافذ الآمنة لخدمة احتياجات الوزارة وتمكينها من النفاذ عن بعد مع أفضل المميزات الأمنية للنقاط الطرفية وخصائص التحكم بالنفاذ، وأعلى مستويات من التدرجية. وتعمل كل من سلسلة SA من منتجات جونيبر نتوركس لاكتشاف ومنع الاختراق IDP مع سلسلة بوابات الحماية المتكاملة ISG بهدف المنع التلقائي لحركة البيانات والمعلومات الخبيثة القادمة من خارج الشبكة، وتوفير شبكة متدرجة وأفضل مستويات الحماية الأمنية للتطبيقات.

وتتضمن التقنيات الأمنية الأخرى التي تم تنفيذها لدى الوزارة أنظمة الحماية NetScreen من جونيبر نتوركس التي تمتاز بجدر نارية مدمجة، وإمكانيات إدارة حركة البيانات والشبكات الافتراضية الخاصة، ومميزات الحماية عبر حجب الخدمة الفردية والجماعية بهدف حماية المشاريع التقنية الرئيسية لدى الشبكة الخاصة بوزارة الثقافة والإعلام، بالإضافة إلى منصات جونيبر نتوركس لتسريع التطبيقات من فئة WXC، وحلول تعزيز عمل شبكات المناطق الواسعة WAN التي تساعد في توسعة الاستثمارات في شبكة المناطق الواسعة وتحسن من زمن استجابة التطبيقات لدى المكاتب الفرعية التابعة للوزارة.

ومن ناحيته قال جريت جان شنيك، كبير نواب الرئيس لقسم العمليات لدى جونيبر نتوركس في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “تتطلع الشركات حالياً استغلال شبكاتهم بالشكل الأمثل من حيث البساطة والأداء والحصول على القيمة مقابل المال. وتساعد حلول البنى التحتية التقنية ذات الأداء العالي من جونيبر نتوركس وزارة الثقافة والإعلام على إيجاد بيئة عمل مبتكرة وفعّالة تساعد في الحد من النفقات وتعزيز الإنتاجية دون الاستغناء عن الجودة العالية”.

  • 11290
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE