×
×

الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت يحصل على جائزة نشر الثقافة المعلوماتية

حصل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت على “الجائزة الحصرية لنشر الثقافة المعلوماتية في المجتمع المحلي”، الجائزة الدولية التي تمنحها مؤسسة “الرخصة الأوروبية لقيادة الكمبيوتر”، الذراع الإقليمي لمؤسسة الرخصة الأوروبية، الممولة من قبل الإتحاد الأوروبي للمرة الثانية في منطقة الشرق الاوسط، وذلك نتيجة للجهود المميزة التي بذلها الجهاز المركزي وفريق عمله في هذا المجال ومساهمته في نشر الثقافة المعلوماتية في المجتمع الكويتي. وحصل الجهاز المركزي على الجائزة بعد ترشحيه إلى جانب عدة جهات وأفراد من مختلف دول العالم من الذين كانت لهم مساهمات في مجال نشر الثقافة المعلوماتية في مجتمعاتهم.

وأوضح جميل عزو المدير العام لمؤسسة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي”، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والإختبار للحصول على “شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” في منطقة الخليج، عقب تسليمه الجائزة للجهاز المركزي، أن خطط الجهاز الطموحة لنشر الثقافة المعلوماتية في الكويت بالتعاون مع المؤسسة ستستمر على مدى السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي سيسهم وبفاعلية في نشر استخدام الكمبيوتر بين كافة شرائح المجتمع، لا سيّما موظفي الدولة مع الحرص على تطبيق معايير الرخصة الدولية الموحدة عالمياً لجودة التدريب والإختبار للمرشحين.

ويندرج التعاون بين الجهاز والمؤسسة في إطار “المشروع الوطني التوعوي في مجال تكنولوجيا المعلومات” لتأهيل 200 ألف موظف من مختلف الجهات الحكومية للحصول على شهادة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” خلال السنوات الخمس القادمة بدعم مباشر من المؤسسة الأم ” الرخصة الأوروبية لقيادة الكمبيوتر” في دبلن – إيرلندا.

كما أشار السيد عزو إلى التحضير لإطلاق مبادرة ” المواطن الإلكتروني” بالتعاون مع الجهاز المركزي في دولة الكويت. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات إستخدام الكمبيوتر والإنترنت وزيادة الإعتماد على الخدمات العديدة المتوفرة عبر الإنترنت. وأكد عزو أن المؤسسة ستعمل بالتعاون مع الجهاز المركزي للبحث عن التمويل والدعم اللازم لتنفيذ البرنامج على نطاق واسع يشمل أكبر عدد من المرشحين في الكويت، حيث سيتم التنسيق مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص والمستفيدة من خلق مجتمع رقمي متكامل وقادر على استخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة لدعم البرنامج مادياً ومعنوياً.

ومن جهته، قال نائب مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لقطاع المشروعات الوطنية السيد عبداللطيف السريع ان حصول الجهاز على هذه الجائزة اتت نتيجة جهوده في الفترة الاخيرة في نشر التوعية الاعلامية واقامة الدورات التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات. وأضاف ان الجهاز يعمل مع مؤسسة الرخصة الدولية لتهيئة كافة موظفي الاجهزة الحكومية في دولة الكويت للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات وبما يعود بالفائدة على الجهات الحكومية والافراد على حد سواء.

وأكد السريع ان الجهاز سيستمر من خلال خطته بدعم المشروعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات بناء على توجهات الدولة بالاسراع في تهيئة المواطن بشكل عام وموظفي الحكومة بشكل خاص لاكتساب الكفاءة اللازمة لاستخدام الكمبيوتر. في سياق آخر، كما اكد السريع التزام الجهاز بتطبيق برامج تدريبية متوافقة مع المعايير المعتمدة عالميا في مجال بناء القدرات البشرية لتكنولوجيا المعلومات من حيث المناهج والمحتوى التدريبي والاختبارات.

وقال السريع في كلمة بمناسبة تكريم مجموعة من موظفي الدولة الحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (آي.سي. دي. ال) و يمثلون 18 دائرة حكومية، ان الجهاز يعمل على تحسين مهارات الموظفين في الاستخدام الامثل لتكنولوجيا المعلومات عن طريق الدورات التدريبية التي ينظمها. وأوضح السريع ان الجهاز تعاون مع المؤسسة لتطبيق معايير الجودة المتعلقة ببرنامج الرخصة الدولية مشيرا الى حصول المتدربين الذين اجتازوا الاختبارات الرسمية على شهادات معتمدة ومصدقة. وقال ان الجهاز بدأ تدريب واختبار مجموعة ثانية تضم 480 مرشحاً من مختلف الجهات الحكومية حيث سيعقبها مجموعة أخرى تضم 1200 مرشح من 19 جهة حكومية سيتم تدريبهم في مراحل لاحقة خلال هذا العام.

  • 11283
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE