×
×

G&D تطرح حلولاً جديدة لعملاء خوادم BlackBerry® للشركات

تطرح شركة G&D إبتكار أمني جديد لمستخدمي حلول BlackBerry® للشركات والتي توفر أعلى المتطلبات التكنولوجية الأمنية؛ وهو بطاقة الأمن الخاصة بأجهزة المحمول التي تتكامل مع نسخة 5.0 من برامج أجهزة الـ BlackBerry® ، ومن المقرر طرحها نهاية هذا العام لتزويد العملاء بنظام تشفيري مستقل يؤكد هوية المستخدم ويشفر المعلومات المرسلة إلى ومن أجهزة هواتف الـ BlackBerry®. يقوم هذا الحل التكنولوجي الجديد بزيادة أمن حياة الأعمال اليومية وسوف يتم عرضه أيضا ولأول مرة في ندوة الشركات اللاسلكية 2009.

ويقول عمرو قطب –المدير العام لشركة G&D مصر “لقد أصبحت قضية أمن أجهزة الهواتف المحمولة أمرا متزايد الأهمية في مجال الإتصالات المحمولة، ومع توفير حل أمني لأجهزة الـ BlackBerry® ، نكون قد تمكنا من تلبية جميع المتطلبات الأمنية التي يحتاجها عملائنا من رجال الأعمال على جميع المستويات ويرجع الفضل في ذلك إلى التشفير الإضافي.”

تشتهر حلول الـ BlackBerry® ببنيتها النشطة والأمنة، لهذا تعمل بطاقة G&D لأمن أجهزة المحمول مع منصة البرمجيات الأمنة الخاصة بالـ BlackBerry® لتوفير مرونة وتحكم متزايدين للمنظمات التي تود تطبيق معاييرها التشفيرية الخاصة باتصالاتها اللاسلكية.
تمنح حلول BlackBerry® للشركات مستخدمي المحمول إمكانية الدخول على بريدهم الإليكتروني وجدول المواعيد وفهرس العناوين وقائمة المهام والملاحظات والرسائل الفورية بين الشركات وتطبيقات الإنترنت وخدمات الشبكات الداخلية وغيرها من تطبيقات الشركات بشكل آمن تماما وبصورة تضمن فاعلية سير العمل.

أما بالنسبة للهيئات والشركات التي تحتاج متطلبات أمنية خاصة، قامت الشركة بتوسيع نطاق خدماتها لتشمل حلول جديدة يمكنها أن تتكامل بمرونة مع الإجراءات التكنولوجية الخاصة بأي منظمة ويسهل تشغيلها، كما أنها تضيف إجراءات تشفيرية أمنية للبريد الإليكتروني من على الهاتف المحمول عبر عملية النقل الكاملة ما بين المرسل والمستقبل. ليس على المستخدم سوي إدخال بطاقة G&D الأمنية في مكان إدخال بطاقة الـ microSD™ بجهاز الـ BlackBerry® الخاص به، وبالإضافة إلى كونة يوفر ذاكرة بيانات تصل سعتها إلى 1 جيجابايت، تحتوي البطاقة أيضا على شريحة ذكية وفعالة كبديل للكروت الذكية الخارجية.

تستطيع بطاقة أمن المحمول أن تعمل بشكل مستقل كنموذج تشفيري يعمل على تأكيد هوية المستخدم وتأكيد صحة الإمضاءات وغيرها، حيث يقوم المستخدمين بتأكيد هويتهم على البطاقة من خلال عملية تتكون من مرحلتين؛ إذا تم إدخال البيانات المطلوبة بنجاح يتمكن المستخدم من الدخول على الهاتف، وهو ما يحول دون أي استخدام غير مشروع أو مصرح له للجهاز. كما يمكن أيضا استخدام البطاقة فى الخادم (Client) الخــاص ببريد المســتخدم الإليكتروني لتشفيره، بالإضافة إلى البيانات المخزنة على ذاكرة الـ BlackBerry® الداخلية.
ليس هذا فحسب، فحتي العاملين فى مجال مبيعات البرمجيات يستطيعون استخدام بطاقة أمن الهاتف المحمول (BlackBerry®) ليطوروا بمرونة حلولهم الأمنية الخاصة. فلقد قامت G&D بتطوير بطاقتها الأمنية بحيث تتكامل مع نسخة V5.0 من برامج أجهزة BlackBerry® بحيث تعمل بالمشاركة مع خوادم BlackBerry® للشركات، فهذا الحل المبتكر الجديد من شأنه أن يقوم بتوفير قيمة مضافة للإستخدام المهني للشركات في المستقبل جامعا بين مستويات الأمن العالية وسهولة الإستخدام.

يصلح هذا الحل الأمني الجديد للعمل على كل أنظمة البريد الالكترونى الرائدة مثل Microsoft® Exchange, IBM Lotus® Domino® and Novell® GroupWise®. كما يستطيع ايضا أن يقوم بدور منصة عالية الأمن لجميع تطبيقات المحمول مثل أنظمة ERP/CRM أو الأنظمة البنكية الرقمية والتي تحتاج إلى أنظمة أمنية حساسة.

  • 11277
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE