×
×

التقرير البيئي لمجموعة توشيبا يُظهر أن الشركة ماضية نحو تلبية الأهداف البيئية

حددت شركة توشيبا لنفسها أهدافاً بيئية طموحة، ستتيح لمشاريع مجموعة توشيبا فرصة تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة* بما يقرب من 120 مليون طن في السنة بحلول العام 2025، وهو ما يعادل ضعفي الانبعاثات في مدينة طوكيو خلال سنتين.

ويكشف التقرير البيئي للمجموعة عن الأثر البيئي الذي أحرزته شركات المجموعة، فضلاً عما تحققه من تقدم تجاه الأهداف والغايات الرئيسية للكفاءة البيئية. واسترشاداً بالرؤية البيئية لمجموعة توشيبا 2050، والتي تهدف إلى جعل الناس “يعيشون حياة ثرية في وئام مع الأرض” فقد وضعت الشركة معياراً حسابياً لقياس أثرها وفعاليتها البيئية، كما صاغت أهدافها الرامية إلى تحسين فعاليتها البيئية عشر مرات.

إن مؤشر توشيبا يقيّم بشكل شامل ليس فقط الغازات الدفيئة، مثل ثاني أكسيد الكربون، بل ويقيّم أيضاً الأثر البيئي لجوانب أخرى من مشاريعها، من قبيل استخدام المواد الخام في عملية التصنيع، والتخلص من النفايات في جميع مراحل دورة حياة هذه المنتجات.

يقول السيد بيتر بول إيكس، نائب رئيس قطاع الأسواق الناشئة لتوشيبا في أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا: “قد يبدو أن من غير الواقعي الإقدام على وضع رؤية لنحو أربعين عاماً من الآن، غير أن التغير البيئي لن يحدث بين عشية وضحاها، فحل هذه المشكلة يتطلب عملاً يومياً متواصلاً. لقد حددت توشيبا التزامها بالتركيز على المستقبل من خلال “الرؤية البيئية 2050″ ونحن سعداء لرؤية التقدم الذي تحقق بالفعل في العام 2008”.

جدير بالذكر أن المجموعة حققت بالفعل تقدماً كبيراً في تعزيز الكفاءة البيئية لمنتجاتها وعملياتها التجارية. ومن الأقسام التي حظيت بالتقدير الخارجي لأعمال توشيبا نظير التقدم في المنتجات المواتية للبيئة، نذكر قسم منتجات الحوسبة الذي حاز على تأهيل برنامج “إنيرجي ستار”*** للعديد من منتجات الكمبيوتر المحمول.

إن هذا التأهل جاء بفضل استخدام توشيبا مجموعةً من تقنيات توفير الطاقة وإعداداتها، مثل: شاشات الكريستال السائل LCD منخفضة الطاقة، والإنارة الخلفية بالثنائيات الضوئية LED التي يمكن التحكم بها يدوياً، وذاكرة SSD بدلاً من ذاكرة الأقراص الصلبة التقليدية، والتي كان لها جميعاً دور في تخفيض استهلاك الطاقة وزيادة الكفاءة. كما وضعت توشيبا برنامجاً خدمياً جديداً لإدارة الطاقة، يقدم أربع أوضاع لتوفير الطاقة، ما يحقق الأداء الأمثل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في حالة استخدام التيار المتناوب، وحالة أداء المعالج مع البطارية، ومع وضعيتي عمر البطارية العادي والطويل.

  • 11275
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE