×
×

انتاج تعرض منتجات وخدمات 20 شركة تكنولوجيا معلومات لانتل كابيتل

عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات، “انتاج” لقاءً مع انتل كابيتل الذراع الاستثماري لشركة انتل العالمية بحضور ممثلين عن الشركة وبحضور عدد كبير من شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في الأردن يوم الثلاثاء التاسع من الشهر الجاري.

ركز اللقاء على تقديم نبذة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتقديم نماذج نجاح محلية بالاضافة الى بحث سبل تطوير الشراكة والاعمال بين الشركة العالمية والقطاع المحلي.
وتضمن اللقاء عدة لقاءات منفصلة مع مجموعة من شركات تقنية المعلومات المحلية وانتل كابيتل، حيث تم استعراض خطط وخدمات ومنتجات الشركات وتقديم مقترحات شراكة مع انتل.

وأشار السيد فيروز سانولا، مدير منطقة الشرق الاوسط وتركيا وافريقيا في إنتل كابيتال الى ان لشركة انتل باع طويل في ميدان الاستثمار في الشركات التقنية في المناطق النامية وتحفيز نموها. كما أعرب عن ثقته بان الاردن يحتل مكانة مرموقة في المنطقة العربية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن انتل كابيتل ملتزمة بتوفير الدعم للشركات الأردنية العاملة في ميدان تكنولوجيا المعلومات لمساعدتها على تعزيز قدراتها محليا والسعي لايصالها إلى العالمية.

ويشار الى أن جمعية انتاج تأسست عام 2000 كجمعية غير ربحية لشركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاردن وتسعى الى تطوير القطاع كقطاع رائد في المملكة، وتضم جمعية انتاج اكثر من 145 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي في الاردن. وترتكز جمعية انتاج منذ تأسيسها على دعم تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتطوير شراكات محلية واقليمية وعالمية لوضع المملكة على خارطة تكنولوجيا المعلومات كمصدر رئيسي لمنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعد إنتل كابيتال ذراع الاستثمارات العالمية التابعة لمجموعة إنتل، و الني تعمل على الاستثمار في أسهم الشركات الناشئة والقائمة في مختلف أنحاء العالم، حيث تتوجه الشركة بنشاطها نحو طيف واسع من الشركات العاملة في قطاع البرمجيات وقطع الكمبيوتر والخدمات التقنية المخصصة للشركات والمنازل ومؤسسات الرعاية الصحية وخدمات انترنت الأفراد ومصنعي أشباه الموصلات الإلكترونية والتكنولوجيا النظيفة. ومنذ عام 1991 ، استطاعت إنتل كابيتال القيام بصفقات بأكثر من 7.5 مليار دولار أمريكي في حوالي 1،000 شركة في 45 بلداً حول العالم.

خلال هذه المدة الزمنية، قامت إنتل بتحويل 168 شركة إلى شركات عامة مدرجة في بورصات حول العالم، إضافة إلى الاستحواذ على 212 شركة (تم الاستحواذ عليها بالكامل أو مُشاركة في عملية اندماج). وقد بلغت قيمة استثمارات إنتل كابيتال في عام 2008 نحو 1.59 مليار دولار أمريكي موزعة على 169 صفقة.

  • 11274
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE