×
×

مايكروسوفت تستقطب أحدث ابتكارات شركائها العالميين

أقامت مؤخراً شركة مايكروسوفت في السعودية ورشة عمل في جامعة اليمامة بمدينة الرياض مع مجموعة من شركائها العالميين بهدف نقل خبراتهم وأحدث ابتكاراتهم التقنية المطبقة في بلادهم إلى المملكة للاستفادة منها في تقديم خدمة أفضل لعملاء مايكروسوفت في القطاع الطبي والمالي والعلمي والحكومي والمجالات الصناعية وقطاع الاتصالات.

يأتي هذا الاجتماع تأكيداً على التزام مايكروسوفت بتقديم أرقى الحلول التقنية المتوفرة عالمياً لتخطي التحديات والعقبات التي تواجه عملائها في المملكة، وذلك من خلال رؤيتها الرامية إلى توطين خبرات شركائها من مختلف بلاد العالم وتطبيقها في المملكة.

وفي تعليقه على هذه المناسبة قال الدكتور خالد الظاهر مدير عام شركة مايكروسوفت في السعودية: “من خلال هذا الاجتماع، تسعى مايكروسوفت إلى تحليل ودراسة ما توصل إليه شركاؤها العالميون في بلادهم من ابتكارات تقنية لإيجاد سبل جديدة لتلبية الاحتياجات المحلية للتقنية ومساعدة الشركات والجهات الحكومية على الارتقاء بأدائها ورفع كفأتها وخفض التكلفة التقنية.

وأضاف الظاهر: “لقد تعاونت مايكروسوفت مع شركائها العالميون لنقل آخر ما توصلوا إليه من حلول عملية إلى السوق السعودي”. مؤكداً على أهمية هذه الحلول وقدرتها على تحسين العمليات التي تساهم في الارتقاء بآليات العمل وتعزز من قدرة الشركات على مواجهة التحديات الحالية.

وعبر دايفيد هارفي مدير تطوير الأعمال في شركة فايسيرف (FiServ)عن حماسه للمشاركة في نقل أحدث حلول شركته إلى السوق السعودي: “إن مشاركة فايسيرف تهدف إلى استعراض مختلف فرص الاستثمار في مجال تقنية المعلومات السعودي. نحن سعداء لكوننا من الشركاء الذين اختارتهم مايكروسوفت للمشاركة في ورشة العمل هذه حيث اطلعنا جميعاً على أحدث الحلول التقنية المبتكرة على مستوى العالم وقمنا بدراسة إمكانيات الاستفادة من تلك الحلول بما يلبي حاجة السوق المحلي”.

وأشار أوزكان إيرينر، مدير عام شركة فيريبارك (VeriPark ) ، إلى أهمية الدور الذي تلعبه مايكروسوفت عالمياً من خلال التحالف مع شركائها لتطوير صناعة البرمجيات بالمملكة: “تعاون تفيريبارك مع مايكروسوفت منذ فترة طويلة لتوفير حلول تقنية للأعمال على منصة “مايكروسوفت.

واليوم يكتسب هذا التعاون أهمية خاصة نظراً للوضع الحالي للبيئة الاقتصادية المضطربة والمليئة بالتحديات، حيث أصبحت الأولوية هي خفض التكلفة الكلية لعمليات التشغيل”. وشاركت في ورشة العمل هذه كل من: iNNOVA, VeriPark)) تركيا، (K2, FiServ)أمريكا، (CrimsonLogic) سنغافورا، (Intellvisions, Alliance-InfoTech, Maestros Mediline Systems الهند، (IT-(Blocks, Bi-Technologies, Bayanet, IPMagix مصر، (LeProcess, SSSProcess)الأردن، و (NVSSoft) الإمارات.

  • 11252
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE