×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة أوروبية من ويندوز 7 لا تحتوي على انترنت اكسبلورر

أعلنت شركة Microsft عزمها إطلاق نظام التشغيل Windows7 في أوروبا في بداية أكتوبر القادم بدون متصفحها للانترنت Internet Explorer .

وتواجه Microsoft دعوة بالاحتكار غير المشروع رفعت على مايكروسوفت في كانون الثاني تتهم الشركة بسوء استخدام وضعها المهيمن بتضمين متصفحها للانترنت Internet Explorer بنظام التشغيل لحمايته من المنافسة مع المتصفحات المنافسة، وتنتظر Microsoft حكم مقرر للمفوضية الأوروبية بشأن اتهامات بالاحتكار غير المشروع .

ونشر موقع الشركة على الانترنت قرارها بطرح متصفح Internet Explorer بشكل منفصل بأوروبا ، على أساس سهولة التحميل لكل من مصنعي أجهزة الكمبيوتر ومستخدميه نظرا للإجراءات القانونية المرتقبة بحقها .

وأعلنت Microsoft أكثر من مرة بان المتصفح جزء لا يتجزأ من نظام التشغيل لا يمكن فصله ، حيث تعتزم العمل على نسخة أوروبية من Windows7 تطرح في الأسواق بوقت لاحق من العام الحالي .

وقال المستشار العام لشركة مايكروسوفت ديف هينر قائلا ” سنترك لمصنعي ومستخدمي الكمبيوتر الخيار بتحميل Internet Explorer في Windows7 أوعدم تحميله بكل حرية .

وأدت شكاوى الشركات المصنعة للمتصفحات مثل Google و Mozilla و Opera لرفع هذه القضية على Microsoft.

وبحسب تقرير لشركة تحليلات الانترنت “ستيتكاونتر” يستخدم متصفح Internet Explorer نحو 60 في المئة من حركة الانترنت على مستوى العالم بينما يستخدم firefox نحو 30 في المئة ويستخدم Opera نحو 4 في المئة قبل Google و Safari.

  • 11250
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE