×
×

شركة ميناآيتك تطلق مبادرة "شركة صديقة للبيئة"

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة ، أطلقت المثلى لخدمات البرمجيات (ميناآيتك) هذا الشهر مبادرة شركة صديقة للبيئة بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية حيث قام عدد من موظفي الشركة بالتخلص من المواد التسويقية المستهلكة عن طريق إعادة تدويرها ووضعها في المجمِّعات التابعة للجمعية.

وقال المدير التنفيذي لميناآيتك الدكتور بشار الحوامدة : “لقد قمنا بتحديث شعار الشركة الأمر الذي أدى بنا إلى إعادة طباعة جميع المواد التسويقية الخاصة بنا من أوراق المراسلات ،اللافتات والأختام .حيث قررنا بعد ذلك ان تتم عملية إعادة تدوير لهذه المطبوعات خلال اليوم العالمي للبيئة بدلا من التخلص منها وإلقائها في سلال المهملات، حيث لا فائدة مرجوة من ذلك”.

وفيما يتعلق بالشعار الجديد لميناآيتك أضاف الدكتور الحوامدة قائلاً: “ان التعديل الذي أحدثناه على الشعار كان صغيراً جداً ولكننا نعتبر أنّ ما قمنا به من تعديل كان فعّالاً الى حدٍ كبير .حيث انه لدينا العديد من الشعارات الخاصة بالمنتجات وانّ ما قمنا به جاء كخطوة لتعزيز التوحيد والتجانس لجميع الشعارات في المنظمة ؛ وكشركة متخصصة في تطوير نظم ادارة الموارد البشرية أردنا ان نضفي لمسة تدل على الجانب البشري الى الجانب التكنولوجي بما يتماشى مع الهوية العامة للشركة “.

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لجمعية البيئة الاردنية المهندس أحمد الكوفحي : ” نحن فخورون لكون أول نقطة اتصال مع ميناآيتك قائمة على فكرة إعادة تدوير المواد . مع العلم بأنّ ميناآيتك هي شركة تكنولوجيا المعلومات الأولى التي تقوم باتخاذ هذه المبادرة بالتعاون مع الجمعية ، كما نأمل أن تعزز هذه المبادرة التوعية لهذا القطاع لأننا نعتقد أن الهدف النهائي لشركات تكنولوجيا المعلومات هو أتمتة العمليات في المنظمات وتقنين استخدام الاوراق في المعاملات دعماً للبيئة. ”

هذا ويعتبر مشروع إعادة التدوير أول مشروع من نوعه في الأردن تمّ اطلاقه في عام 1994 ، وهو مشروع تجريبي انطلق بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ووزارة البيئة. ويهدف الى الحفاظ على الموارد الطبيعية ، وتخفيف الضغط على مجمِّعات النفايات ، ونشر وتطبيق مفهوم فصل النفايات الصلبة لإعادة التدوير ، وتشجيع استخدام المواد القابلة للتدوير. والعمل على تتحقق هذه الأهداف عن طريق نشر فكرة إعادة التدوير من خلال حملات التوعية، والنشرات المرافقه للمواد الورقية والبلاستيكية المستخدمة . ويذكر أنّ مشروع إعادة التدوير قد فاز بجائزة فورد الدولية في دبي ،وجائزة بلدية دبي وغير ذلك من الجوائز الدولية والإقليمية.

  • 11227
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE