×
×

موبايلي توقع عقداً مع سامسونغ بقيمة 375 مليون ريال

وقعت كل من شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، المشغل للجيل الثالث في الشرق الأوسط، وشركة سامسونغ المحدودة للإلكترونيات المتخصصة في أنظمة الاتصالات والهواتف المتحركة، عقد التوسعة الثانية لشبكة (الواي ماكس) الذي تبلغ قيمته 375 مليون ريال.

سوف تمكن هذه التوسعة وهي تقدم عبر شركة بيانات الأولى(إحدى شركات موبايلي) والتي من المقرر الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام 2009م، سوف تمكن سكان أكثر من 20 مدينة في المملكة من الاتصال بالانترنت عبر النطاق العريض وباستخدام شبكة (الواي ماكس) الحديثة والأكثر تطورا في العالم.

يعد هذا الإعلان فريداً من نوعه في أوساط عالم الاتصالات لكون خدمة (الواي ماكس) هي إحدى أحدث الخدمات لدى أكبر مشغل للهواتف المتحركة والجيل الثالث. فقد دأبت موبايلي على تقديم أفكار جديدة تجمع ما بين الاتصالات المتحركة وحلول البيانات ذات النطاق العريض.

استحوذت موبايلي العام الماضي على شركة بيانات الأولى، وهي مشغل لخدمات البيانات، وبدأت موبايلي أكبر عملية نشر لتقنية (الواي ماكس) في الشرق الأوسط، ومن ثم أطلقت موبايلي خدمة (الواي ماكس) المنزلية في كل من الرياض وجدة والدمام والخبر، مستخدمة منتجات سامسونغ من واي ماكس الجيل الأول منذ سبتمبر 2008، وكانت هذه أول خدمة واي ماكس مدفوعة مسبقاً في المملكة.

مع تزايد الطلب على خدمات البيانات اللاسلكية، قررت موبايلي تأسيس بنية تحتية متكاملة (للواي ماكس) ومضاعفة سعة تمرير البيانات. وقد اختارت موبايلي شركة سامسونغ كمورد لمعدات (الواي ماكس. وستقوم سامسونغ بتوفير منتجات (الواي ماكس) الجيل الجديد، بما في ذلك المحطات الرئيسية ومداخل خدمات الشبكة وجميع المعدات والخدمات المتصلة بها.

وقال المهندس خالد بن عمر الكاف الرئيس التنفيذي لموبايلي “إننا نرى إمكانيات عظيمة لخدمات (الواي ماكس) من الجيل الجديد في السوق السعودية، ونستعد لتوفير خدمات النطاق العريض ذات الجودة العالية لعملائنا من الأفراد أو الشركات على السواء. ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار شركة سامسونغ”.

وقال السيد وونساب كيم نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أنظمة الاتصالات لدى سامسونغ، “إن سامسونغ سعيدة باستمرارها في توفير الدعم لموبايلي في مجال الموجة 2 بعد النجاح الباهر في توفير الدعم للموجة 1. ولن نألو جهداً في أن تصبح موبايلي هي القائدة في تعميم وتطوير هذه الخدمة الاتصالية في الشرق الأوسط”.

وتعد سامسونغ هي المسيطرة عالمياً في مجال (الواي ماكس) المتحرك. فقد اختار العديد من مشغلي خدمات الاتصالات العالميين سامسونغ لتكون المورد الأساس للأنظمة والمعدات حول العالم.

  • 11223
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE