×
×

"سي.ام.سي.اس" تطلق عملياتها في قطر

أعلنت “ناصر بن نواف وشركاه” القابضة، الشركة المؤسسة حديثاً من قبل سمو الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني التابعة لـ “مجموعة نواف بن خالد”، عن تعاونها الرسمي مع “سي.ام.سي.اس” (CMCS) من أجل إطلاق عمليات شركة “سي.ام.سي.اس-قطر”. جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو/حزيران الجاري في منتجع وسبا الشرق. وتعتبر “سي.ام.سي.اس” شركة رائدة في مجال توفير الحلول المتكاملة لإدارة محافظ المشاريع وأحد الممثلين المعتمدين لشركة “أوراكل بريمافيرا” (Oracle Primavera) و”هارد دولار” (Hard Dollar) و”ديلتيك” (Deltek) و”سنكرو” (Synchro) و”إيكوسيس” (EcoSys) و”أديبت” (ADePT).

ومن خلال الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة في مجال إدارة المشاريع في قطر، ستوفر “سي.ام.سي.اس” للسوق القطري كافة الخدمات التي تقدمها شركتها الشقيقة في دبي، بما فيها التدريب على تمييز المنتجات المعتمدة والتدريب على إدارة المشاريع المعتمدة، بالإضافة إلى الحلول الفعالة من حيث التكلفة لإعداد منهجيات متكاملة لإدارة المشاريع.

وحضر الحفل مجموعة من الشخصيات البارزة التي تمثل كبار الشركات والمؤسسات في قطر بما فيها “كيوتل” و”السلام العالمية” و”بروة” و”أشغال” و”الدرويش المتحدة” و”المدار” و”ديلويت” و”سي.أو.دبليو. آي” و”الدوحة للتأمين” و”إنتك” و”بيور انترناشونال” وغيرها.

وبعد الكلمة الافتتاحية التي ألقاها سمو الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، قام بسام السمان، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “سي.ام.سي.اس”، بتقديم عرض مفصل حول التحديات التي تواجه المؤسسات القائمة على المشاريع في كافة القطاعات بالإضافة إلى اختيار المشاريع المناسبة ومن ثم تطويرها مباشرة من المرة الأولى. واوضح سمان الركائز الخمسة التي يقوم عليها تميز “سي.ام.سي.اس” والتي تغطي (1) تقييم نضج المشروع باستخدام “أو.بي.أم3” (OPM3)، (2) تطوير اجراءات تشغيل معيارية خاصة بإدارة المشروع والمحفظة الإستثمارية وادارة مخاطر المشروع وادارة القيمة المكتسبة، (3) تحديد وإدارة مكاتب إدارة المشروع، (4) الإدارة الإحترافية لبرامج تطوير المشروع والتي سوف تؤدي إلى “سي.إيه.بي.أم” (CAPM) و”بي.أم.بي” (PMP) و”بي.جي.ام.بي” (PgMP) و”آر.أم.بي” (PMP) و”بي.أس.بي” (PSP) و”إي.في.بي” (EVP) وغيرها من الشهادات وأخيرا (5) مجموعة من الحلول التكنولوجية المقدمة من “أوراكل بريمافيرا” و”هارد دولار” و”ديلتك” و”ايكوسيس” و”سنكرو” و”اي تايم ماشين” (eTimeMachine) وغيرها من المنتجات التي سوف تقوم “سي.ام.سي.اس” ببيعها في قطر فضلا عن اعتماد وتعديل وتوفير التدريب المختص.

وقد تم إجراء العرض التقديمي مع إعطاء مقدمة سريعة عن عملاء الشركة الذي يزيد عددهم عن 1500 عميل على صعيد قطاعات مختلفة قائمة على المشاريع في المنطقة. ويمثل معظم هؤلاء العملاء شركات رائدة في مجال عملها.

وكشف السمان: “نخطط لافتتاح مكاتب جديدة لنا في كل من السعودية ومصر والبحرين والكويت خلال شهر يونيو/حزيران الجاري بالإضافة إلى مكاتب أخرى في آسيا خلال الربع الثالث من العام الجاري”.

وأشار السمان إلى ان قطر كانت على الدوام واحدة من الأسواق الإقليمية الرائدة بالنسبة للشركة من خلال وجود العديد من العملاء المميزين مثل “قطر للبترول” و”قطر للغاز” و”راس غاز” و”أشغال” و”الشركة المتحدة للتطوير” و”سلطة مركز قطر المالي” و”هوتشتيف” (Hochtief) وغيرها. وصرح السمان بأن “سي.ام.سي.اس-قطر”، الملتزمة بالسوق القطري، سوف تركز على الاستفادة من فرص النمو الكبيرة المتوقعة في هذا السوق الهام.

  • 11222
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE