×
×

تغيير مسمى سوان تيليكوم إلى "اتصالات دي بي تيليكوم الهند الخاصة المحدودة"

أقـّر مجلــس إدارة “شــركة اتصالات دي بي” تغيير مسمى شـركة سـوان تيليكوم التي تأســست بموجـب اتفاقية شــراكة بين كل مـن “اتصــالات” و”شــركة دي بي للتطـــوير العقــاري “DB Realty” ليصبح مسمى الشــركة الجــديد “اتصالات دي بي تيليكوم الهند الخاصة المحدودة ” Etisalat DB Telecom India Pvt. Ltd ، وتتخذ من مومباي في الهند مقراً لها.

كانت “شركة اتصالات دي بي تيليكوم الهند الخاصة المحدودة” قد حصلت على رخصة تزويد خدمات الاتصال العالمية الموحدة في 15 دائرة هندية هي اندرا براديش ودلهي وكوجارات وهاريانا كارنكاتا وكيرلا ومهراشترا ومومباي والبنجاب وراجستان وتاميل نادو(بما فيها تشيناي) واوتاربراديش (شرق) واتار براديش (غرب) ومديا يراديش وبيهار.

وستتمكن الشركة بفضل هذه الرخصة من توفير مجموعة شاملة من خدمات الاتصالات لما يزيد على 900 مليون شخص في مختلف مناطق الهند. وتتضمن الخدمات الحلول الهاتفية للمكالمات المحلية والدولية ومجموعة كبيرة من خدمات الدفع المسبق وخدمات الدفع المفوترة وخدمات التجوال المحلية والدولية ومجموعة كبيرة من خدمات القيمة المضافة التي تتضمن البريد الصوتي وخدمات اديويتكس وخدمات التواصل عبر الفيديو والفيديوتكس والبريد الإلكتروني وخدمات التواصل بين المجموعات وبموجب الترخيص الممنوح ستتمكن الشركة من توفير خدمات الاتصال عبر الانترنت وخدمات الانترنت وخدمات النطاق العريض .

تعمل اتصالات” في 17 بلدا على امتداد قارتي أسيا وأفريقيا، وتقدم خدماتها لأكثر من 80 مليون مشترك من بين عدد سكان كلي يصل إلى 1.8 مليار نسمة. وتمكنت منذ إنشائها عام 1976 من ترسيخ موقعها الريادي في عالم الاتصالات وإرساء بنية تحتية متطورة لقطاع الاتصالات ومن احتلال مكانة مرموقة بين نظرائها في القطاع بفضل تميزها المستمر وقدراتها الكبيرة على الابتكار في تقديم أفضل الخدمات وأحدث حلول الاتصالات الصوتية المتنقلة، وخدمة الرسائل النصية القصيرة المتميزة، ورسائل الوسائط المتعددة، وتعتبر أكبر ناقل للبيانات الصوتية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما توفر خدمتي “بلاك بيري” وآي فون، وحلول المقاسم الخاصة المتنقلة وغيرها من خدمات الاتصالات. وسجلت اتصالات في عام 2008 أرباحاً صافية للمجموعة بلغت قيمتها 8.665 مليار درهم، مقارنة مع 7.297 مليار درهم في العام 2007، بنسبة نمو بلغت 19%. كما حققت المجموعة نموا في الإيرادات الموحدة خلال العام 2008 وصلت إلى 26.119 مليار درهم.

وقد دخلت اتصالات الهند التي تعد إحدى أكبر أسواق الاتصالات في العالم في خطوة أظهرت التوجه المتوازن الذي تتبناه اتصالات في استثماراتها في كل من غرب وجنوب آسيا وفي أفريقيا التي تتسم أسواقها بارتفاع إمكانات النمو، ويعتبر دخول اتصالات السوق الهندية مكملا لاستثماراتها الإقليمية الأخرى في باكستان وأفغانستان وإندونيسيا وتتسم جميعها بكونها من أسرع الأسواق نموا في مجال الاتصالات الهاتفية.

  • 11211
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE